مناقشة تحديات وعقبات الاستثمار في "صناعية البريمي"

 

البريمي- سيف المعمري

ترأس سعادة السيد خليفة بن المرداس بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي اجتماعاً خاصاً بطلب تنشيط امتداد لمدينة البريمي الصناعية، وذلك بحضور سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي عضو مجلس الشورى مُمثل ولاية البريمي ومديري ورؤساء الدوائر الحكومية المعنية بالمحافظة، بالإضافة إلى مشاركة مُمثلي ملاك العقارات بالبريمي.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى التحديات التي تواجه المُخطط الصناعي بالمدينة الصناعية والعوامل الجاذبة للاستثمار، إضافة إلى مناقشة التسهيلات المتعلقة بالمستثمرين وملاك العقار.

واتفق الحضور على أهمية جذب الاستثمارات الصناعية وتقديم الدعم المُتواصل لها من خلال وضع الاستراتيجيات التنافسية إقليميا وعالميا، وإيجاد بنية أساسية متطورة، وتوفير خدمات القيمة المضافة، وتسهيل العمليات والإجراءات الحكومية، واستحداث حوافز خاصة، إضافة إلى تفعيل الخدمات الإلكترونية بشكل أكبر، وكذلك الحد من تغيير استخدامات الأراضي في الوضع الراهن إلى أن يتم وضع خطة إستراتيجية تراعي المتطلبات المستقبلية. كما تدارس المشاركون المقترحات والمرئيات التي تهدف لإيجاد بيئة عمل ملائمة تعزز من الجذب الاستثماري بالمنطقة، وتم تشكيل فريق مختص لوضع تصور للموضوع المذكور أعلاه لعرضه على مكتب سعادة السيد المحافظ.

 

تعليق عبر الفيس بوك