"الزراعة" تواصل جهود مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالبريمي

البريمي - سيف المعمري

تُوَاصِل إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي تنفيذَ مجمُوعة من معسكرات العمل لمكافحة حشرة سوسة النخيل؛ حيث قامَ مركز التنمية الزراعية بالبريمي بتنفيذ معسكر عمل في فلج الصعراني بشريعة البريمي.

وقال المهندس محمد المعمري مهندس وقاية ومزروعات بمركز التنمية الزراعية بالبريمي، إنَّه تم مسح 60% من المساحة في شريعة فلج الصعراني من المزارع والنخيل؛ حيث تم اكتشاف 51 نخلة مصابة، وتمت معالجة 50 نخلة وإزالة نخلة واحدة.

وقال المهندس ناصر بن علي المرشودي مدير إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي، إنَّ الوزارة تولي اهتمامها بمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء، وإنها تواصل العمل في جميع المناطق والولايات والقرى المصابة، كما تتابع مباشرة جهود التأكد من عملية المكافحة. وأثنى المرشودي على التعاون الجيد من قبل الأهالي والفرق التطوعية والخيرية للمساهمة في الحد من انتشار السوسة ومكافحتها بشكل جيد حتى يتم القضاء عليها. وحث المزارعين على ضرورة الاسراع في الإبلاغ عن أي أعراض تظهر على النخيل، من خلال التواصل مع أقرب مركز تنمية زراعية، مع ضرورة عدم نقل الفسائل من المناطق المصابة بالحشرة إلى مناطق أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك