"ترويج الاستثمار" بغرفة الظاهرة تقف على التحديات الاقتصادية

 

 

عبري - ناصر العبري

ناقشتْ لجنة ترويج الاستثمار بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة التحديات الاقتصادية التي تواجه قطاع الاستثمار في المحافظة خلال جائحة كورونا.

وعقدتْ اللجنة اجتماعها الأول لهذا العام، برئاسة عمر بن حميد العبري رئيس لجنة ترويج الاستثمار، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة. وفي بداية الاجتماع ثمن أعضاء اللجنة المرسوم السلطاني رقم (61/2020) بإنشاء جهاز الاستثمار العماني ليكون المظلة التي تضم كافة الشركات الحكومية؛ وبالتالي خلق فرص استثمارية في كافة القطاعات الاقتصادية، مما سيسهل على القطاع الخاص المشاركة في استثمار تلك الفرص وخفض التكلفة التشغيلية، والذي بدوره سيعزز من تصنيف السلطنة على المستوى الدولي.

وأشاد اعضاء اللجنة بالأوامر السامية باعتماد برنامج القروض الطارئة بدون فوائد لمساعدة بعض الفئات الاكثر تضررًا من رواد ورائدات الأعمال، خاصة الحاصلين على بطاقة ريادة والعاملين لحسابهم الخاص، وكذلك المستفيدين من قروض بنك التنمية العماني وصندوق الرفد، وفق الضوابط والإجراءات المحددة من قبل اللجنة العليا. وفي السياق، استعرض الاجتماع عددًا من التحديات التي تواجه المستثمرين وأصحاب وصاحبات الاعمال، إضافة لطرح المقترحات والحلول المناسبة لها.

تعليق عبر الفيس بوك