استحداث معدات وأجهزة ترفيهية في 19 حديقة عامة

اتفاقية بين "البلديات الإقليمية" و"العمانية للغاز المسال" لتعزيز خدمات "ذوي الإعاقة"

 

مسقط - الرؤية

وقعت المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، اتفاقية مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه؛ تقضي بموجبها بتمويل ألعاب تناسب الأطفال ذوي الإعاقة، حيث يشمل المشروع 19 حديقة عامة في 7 محافظات.

وقَّع الاتفاقية معالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، والدكتور عامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وتعزز الاتفاقية الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تهدف لتخفيف حدة التحديات لهذه الشريحة من المجتمع؛ من خلال استحداث المعدات والأجهزة التي تسهّل عليهم جوانب الحياة المختلفة، كما تهدف هذه المشاريع إلى إيجاد الحلول لتهيئة البيئة المحيطة وتكييفها لتلبي احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة ومتطلباتهم وتطلعاتهم بما يسهم في دمجهم وإشراكهم في المجتمع وزيادة الوعي العام بهذا الشأن.

وتأتي المبادرة مُكمِّلة لنجاحات سابقة حققتها المؤسسة؛ حيث قامت المؤسسة بتمويل مشاريع مماثلة بحدائق الصحوة بمسقط، وفي عدد من الحدائق النموذجية التي مولتها المؤسسة في ولاية صور.  وفي هذا الصدد تجاوزت مساهمات المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أكثر من مليوني ريال عماني على مدى الأعوام الماضية، وأسهم ذلك في تحسين جوانب الحياة  لهذه الشريحة من المجتمع؛ وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات الأهلية التي تعنى بذوي الاعاقة، وجمعية الأطفال المعوقين، ومراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين، وتؤكد هذه الشراكة على التزام المؤسسة في تحسين الرعاية الاجتماعية لمختلف شرائح المجتمع من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي الذي يستهدف مختلف جوانب الحياة اليومية للمجتمع العماني.

إلى ذلك، قال الدكتور عامر بن ناصر المطاعني: تعكس الاتفاقية مدى عزمنا على مواصلة جهودنا في تعزيز وتطوير برامج المسؤولية الاجتماعية التي تخدم مختلف فئات المجتمع. ويعزز هذا بدوره بناء مجتمع قوي يحرص على رعاية والاهتمام بكافة الأفراد.

تعليق عبر الفيس بوك