المركز التجاري العماني الأمريكي يعزز التواصل الافتراضي بين أصحاب الأعمال

مسقط - الرؤية

وَاصَل المركزُ التجاريُّ العُماني الأمريكيُّ مُمارسة أنشطته في العالم الافتراضي؛ في ظل الظروف الحالية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)؛ من خلال المشاركة في استضافة وعقد ورش العمل والحلقات النقاشية المختلفة، والتي بلغ عددها 17 فعالية عبر الإنترنت منذ مارس الماضي.

وتناولتْ الفعاليات مواضيع متنوعة؛ من بينها: "آخر أخبار القطاع: الخدمات اللوجستية في عمان خلال وبعد كوفيد 19" و"شبكة السرعة الافتراضية"، والتي شارك فيها أعضاء المركز والضيوف عبر برنامج زووم وناقشوا المواضيع المتعلقة بالأعمال فيما بينهم.

وقال علي داوود رئيس مجلس إدارة المركز التجاري العماني الأمريكي: قد يفترض البعض أن عقد لقاءات الأعمال التي تتم عادة وجهًا لوجه يجب أن تتوقف لفترة حتى تبدأ الأمور في التحسن. ولكن، خلال هذه الأزمة، أصبح التواصل مع الآخرين مطلوبًا أكثر من أي وقت مضى. لذلك، يجب أن تستمر فرص التواصل مع الشركات وإيجاد  مساحة لتطوير الأعمال وتزويد الأعضاء بجهات اتصال ومعارف جديدة، خاصة الآن. وأضاف: منذ بداية هذه الأزمة، كان السؤال الذي فرض نفسه هو كيف يمكننا أن نقدم خدماتنا لـ165 عضوًا لدينا من الشركات بأكثر الطرق أمانًا؛ حيث ينضم الأعضاء إلى المركز كوسيلة لمقابلة الشركات الآخرى والبقاء على اطلاع بالتغييرات التي تؤثر على أعمالهم ولتوسيع شبكاتهم في عمان. ويمكن تقديم هذه المزايا الإضافية للأعضاء بطرق متنوعة أثناء هذه الجائحة وذلك بفضل تقنيات ووسائل التواصل الحديثة المتوفرة الآن.

وقال ريبيكا أولسون المدير التنفيذي للمركز التجاري العماني الأمريكي: بصفتنا مؤسسة مهنية تمثل شبكة أعمال، نحن ملتزمون بدعم الأعضاء في هذه الاوقات العصيبة؛ حيث يعمل المركز على إبقاء جميع الشركات الأعضاء فيه على علم بالتغييرات التي تطرأ على اللوائح التنظيمية والقوانين المختلفة وإرسال الأخبار المهمة التي تتعلق بالأعمال في السلطنة في قائمة "أفضل 10" موارد بالبريد الإلكتروني إلى الأعضاء أسبوعيًا.

وعمل المركز التجاري العماني الأمريكي على الترويج لمنتجات وخدمات الشركات الأعضاء الذين واصلوا العمل خلال فترة الإغلاق أو أعادوا افتتاح أعمالهم. كما قام المركز بدعوة جميع الأعضاء للاستفادة من المنتديات الحوارية التي ينظمها المركز التجاري العماني الأمريكي مجاناً عبر الإنترنت عبر (www.oabc.org/forum)، وهي ترحب بالمناقشة حول التحديات والأفكار المبتكرة والحلول لأصحاب الأعمال والمسؤولين التنفيذيين ورجال الأعمال خلال جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

تعليق عبر الفيس بوك