بنك التنمية العماني: 25 ألف مستفيد محتمل من برنامج القروض الطارئة

الرؤية- مريم البادية

كشف الدكتور عبدالعزيز بن محمد الهنائي الرئيس التنفيذي لبنك التنمية العماني أن برنامج القروض الطارئة بدون فائدة الذي تم الإعلان عنه مؤخرا، لا يضع مبلغا معينا للمستفيدين، مشيرا إلى أن حجم الضرر الذي لحق بالمستفيد يحدد مقدار القرض الذي سيحصل عليه، وتوقع الهنائي استفادة أكثر من 25 ألفا من برنامج القروض الطارئة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، ومعالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل، والدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام المديرية العامة لمكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة، والدكتور علي بن عبدالله المقبالي مدير دائرة مراقبة و مكافحة الأمراض بشمال الباطنة.

وقال الهنائي إن توجيهات الحكومة الرشيدة واضحة في مسألة القروض، وأنه تم جدولة القروض الممنوحة من بنك التنمية العماني لمدة 6 أشهر‎، وسيعاد النظر عند انتهاء الفترة إذا استدعى الأمر‎.

وأوضح الهنائي أن الأولَى بالرعاية هم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي لديها الكثير من الموظفين الذين خفضت رواتبهم‎ وكذلك أصحاب صالونات‎ التجميل. لكنه شدد أيضا على أن الجميع مرحب به‎ للاستفادة من القروض، وفق الأولويات والإمكانات المتاحة.

تعليق عبر الفيس بوك