80 رائد أعمال يكملون اليوم دورة "الأزمات الاقتصادية" بالوسطى

 

هيماء- محفوظ الشيباني

نظَّمتْ غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة الوسطى -وبالتعاون مع معهد المؤيد للتدريب- دورة تدريبية بعنوان "الآليات الحديثة لتجاوز الأزمات الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا"، واستهدفت أصحاب وصاحبات الأعمال؛ بهدف تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة للتعرف على الآليات الحديثة لتجاوز هذه الجائحة بأقل خسائر وطرق ممكنة، والعودة التدريجية للوضع الاقتصادي الطبيعي.

وقال عبدالرحيم بن زايد الجنيبي مدير غرفة الوسطى: إن هذه الدورة تعزز دور رواد ورائدات الأعمال في مؤسساتهم، والغرفة ماضية في تغيير خططها السنوية في ظل التغييرات التي فرضتها هذه الجائحة؛ بالتعامل عن بُعد في الدورات التدريبية والندوات، وكذلك بعض الفعاليات التي تنظمها الغرفة.

وتستمر الدورة ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 80 مشاركا من مختلف محافظات السلطنة، ويقدمها الدكتور عادل البياتي خبير تدريب؛ حيث تناول اليوم الأول مفهوم الأزمة والفرق بين الأزمة الاقتصادية والمالية وطرق التنبؤ المبكر بالأزمات الاقتصادية. أما اليوم الثاني فتناول مناقشة الأساليب الحديثة المتبعة لإدارة الأزمات وسبل الخروج منها، وطرق اتخاذ التدابير الوقائية للحد من تعمُّق الأزمة الحالية.

وتختتم الدورة اليوم بأوراق العمل وفتح باب النقاش أمام المشاركين في موضوع آليات العمل  على توليد أفكار اقتصادية جديدة للتخفيف من تداعيات الأزمة، والعودة لنمو النشاط الاقتصادي من جديد.

تعليق عبر الفيس بوك