900 ريال عماني سعر أول علاج تجاري لكورونا

 الرؤية  - وكالات 

قررت شركة جلعاد ساينس الامريكية، البدء من غد، الأول من يوليو، في طرح العلاج الذي تصنعه وتقول إنه يقصر وقت الشفاء لمرضى كوفيد19 ذوي الحالات الحرجة. 
وحددت الشركة تسعيرة علاجها  بقيمة 2340 دولارًا - ما يوازي 900 ريال عماني تقريبا- مقابل جرعات العلاج المتكاملة  للأشخاص الذين تشملهم البرامج الصحية الحكومية في الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى. وتضمنت خطة التسعير للدواء الذي يحمل اسم ريمديسيفير تحصيل مبلغ 390 دولارًا أمريكيًا  للجرعة  للمشتريات الحكومة الأمريكية ، مما سيكلف المرضى في الرعاية الصحية ما لا يقل عن 2300 دولار أمريكي لأقصر دورة علاج لفيروس كورونا.

كما ستفرض رسومًا على المشترين غير الحكوميين مثل المستشفيات بقيمة 520 دولارًا للجرعة ، وبالتالي ، سيتكلف المرضى الذين لديهم تأمين خاص ما لا يقل عن 3100 دولار لكل دورة علاج.

ودافع الرئيس التنفيذي للشركة دانيال أوداي عن أسعار الشركة العالية قائلا إن " التركيز انصب على السعر ، على الرغم من أن هذا الدواء يضيف قيمة كبيرة لنظام الرعاية الصحية من خلال تقليل أيام المستشفى ، وقد قررنا  هذا السعر في وقت استثنائي للغاية وبطريقة فريدة من نوعها". مضيفا "لقد قمنا بتسعيرها بالقيمة والسعر الذي يسمح بالوصول إلى جميع الدول المتقدمة".

تعليق عبر الفيس بوك