"الدولة": مناقشات حول "حماية البيانات الشخصية" و"واقع كبار السن"

مسقط - الرؤية

ناقشتْ اللجنةُ القانونيَّة بمجلس الدولة، أمس، مشروعَ قانون حماية البيانات الشخصية، المُحَال من مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التاسع لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة، برئاسة المكرَّم الدكتور راشد بن سالم البادي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين الأعضاء، وعدد من موظفي الأمانة العامة بالمجلس. واطَّلعت اللجنة على تقرير متابعة إجراءات ما تمَّ تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعها السابق، إضافة للتصديق على محضر الاجتماع ذاته، والتطرق إلى ما استجد من أعمال.

وفي سياق آخر، استعرضتْ اللجنة الاجتماعيَّة بمجلس الدولة، أمس، ما توصَّلت إليه حول موضوع دراسة "واقع كبار السن بسلطنة عُمان"؛ وذلك في اجتماعها العاشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة، برئاسة المكرم الدكتور أحمد بن علي العمري رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة. وتمَّ خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق، ومتابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة فيه إضافة إلى استعراض ما استجد من أعمال.

وتهدفُ الدراسة إلى الوقوف على واقع السياسات والتشريعات الخاصة برعاية كبار السن وحمايتهم، والتعرُّف على الجهود التي تبذلها الجهات المعنية بالسلطنة في هذا الإطار، والسعي لوضع المقترحات والآليات المناسبة لسد الفجوات التشريعية والقانونية في مجال رعاية كبار السن.

تعليق عبر الفيس بوك