متاح في متاجر التطبيقات للهواتف الذكية

"ديم" تدشن تطبيق "E-diam" لتقديم الخدمات الإلكترونية للمشتركين

مسقط - الرؤية

دشَّنت الهيئة العامة للمياه "ديم" تطبيقها الخاص بخدماتها الإلكترونية "E-diam" على متاجر التطبيقات للهواتف الذكية العاملة بنظاميْ آندرويد و"آي.أو.إس"، وبتدشين هذا التطبيق تعزِّز الهيئة خدمة مشتركيها عبر بوابة ديم للخدمات الالكترونية، والتي تم تدشينها الفترة السابقة على الموقع الإلكتروني www.diam.om؛ في إطار جهود "ديم" لمواصلة التوسع في خدماتها الالكترونية وتسهيل انجاز الخدمات المتعلقة بالمشتركين بسهولة ويسر.

ويُتيح التطبيق إمكانية الدخول كضيف، والاطلاع والاستفادة من الخدمات المتاحة في التطبيق، والتي لا تتطلب تسجيل الدخول، إضافة إلى أن التطبيق يقدم عددًا من الخدمات للمشتركين المسجلين؛ منها: خدمتان أساسيتان، إضافة إلى خدمات أخرى للمشتركين وخدمات أخرى سيتم إضافتها بشكل مرحلي خلال الفترة المقبلة. وتشمل الخدمتان الأساسيتان: الإبلاغ عن تسربات المياه وخدمات الفواتير؛ حيث يطلب التطبيق في أيقونة الإبلاغ عن التسربات تحديد موقع التسرب عبر الفتح المباشر لنظام تحديد المواقع GPS، إضافة لخانة لكتابة تفاصيل موقع التسرب. ويتيح التطبيق إمكانية الدخول إلى الكاميرا وإرفاق صورة لموقع التسرب، وخانة أيضا لذكر تفاصيل التسرب قبل الاستمرار في تفاصيل البلاغ، كما يطلب التطبيق من المستخدم إضافة الاسم ورقم التواصل والبريد الإلكتروني وتأكيد رقم الهاتف قبل إرسال البلاغ.

ويُمكن للمشترك -من خلال الخدمات الإلكترونية في التطبيق- القراءة الذاتية للعدادات، والتي تتطلب تسجيل الدخول للتطبيق، ورفع قراءة عداد المياه للحسابات الخاصة بالمشترك، مع إرفاق صورة من العداد توضح القراءة ورقم العداد، ويتمُّ تأكيد بيانات المشترك قبل إرسال القراءة للنظام واعتمادها لإصدار فاتورة الاستهلاك الحقيقي؛ بناء على البيانات التي قام المشترك بالموافاة بها. ويتم إصدار الفواتير نهاية كل شهر بناءً على ما يتم رفعه من المشترك، ويمكن للمشترك أيضا إدارة حسابات المياه التابعة له في حال امتلاكه أكثر من حساب، والاستفادة من الخدمات المتاحة في التطبيق كل حساب بشكل منفصل.

ويشملُ التطبيق خانة عامة يُمكن من خلالها إرسال الملاحظات والتعليقات المتعلقة بالتطبيق وبالخدمات المتاحة، ويتم التعامل مع الملاحظات من خلال فريق مختص في ديم، إضافة إلى معلومات عامة تشمل التعريف بتعرفة استهلاك المياه لكافة الشرائح؛ والتي تشمل: السكني والتجاري والحكومي والصناعي، كما تعرض المعلومات العامة الآلية المتبعة في دفع المستحقات، وسياسة إخلاء المسؤولية المتعلقة بعدادات المياه ومعلومات مطلوبة قبل التواصل مع ديم.

تعليق عبر الفيس بوك