تخريج عدد من موظفي "كهرباء مزون" ضمن الدفعة الأولى من "اعتماد"

مسقط - الرؤية

تستعدُّ المجموعة الأولى المكوَّنة من 5 موظفين من شركة كهرباء مزون -المزود الرائد للكهرباء في السلطنة- للتخرُّج ضمن الدفعة الأولى من البرنامج الوطني للتطوير القيادي "اعتماد"، الذي تمَّ تصميمه بهدف الارتقاء بالكوادر العمانية، وتمكينهم لشغل المناصب القيادية الوسطى والعليا في القطاع الخاص.

وكان 10 من الموظفين الذين تمَّ ترشيحهم في البداية من قبل شركة كهرباء مزون للمشاركة في برنامج اعتماد، قد خضعوا لسلسلة من الاختبارات والمقابلات؛ وذلك كجزء من عملية التصفية التي أجرتها وزارة القوى العاملة لاختيار المرشحين المناسبين. وخضع موظفو شركة كهرباء مزون الخمسة، الذين تم اختيارهم لبرنامج التدريب القيادي العالي الذي بدأ في شهر سبتمبر من العام الماضي، إلى مجموعة من عمليات التقييم المعياري الدولية في عدد من المجالات.

والموظفون الخمسة الذين اجتازوا برنامج التدريب بنجاح؛ هم: أحمد بن إبراهيم العبري مدير التخطيط بالوكالة، وموسى بن مسلم النبهاني مدير الخدمات الفنية، وهلال بن حمدان الحجري مدير أول العمليات بالوكالة، وسليمان بن سيف العوفي رئيس قسم الامتثال، وجعفر بن محمد اللواتي محلل أول الأعمال.

ورشَّحت شركة كهرباء مزون 10 موظفين آخرين للمشاركة في الدفعة الثانية من برنامج "اعتماد"، والتي ستبدأ في وقت لاحق من العام الجاري. وانتهت الاختبارات والمقابلات التي تُعتبر جزءا من عملية التصفية؛ حيث تمَّ قبول 3 من المرشحين، بينما يوجد 4 آخرون في قائمة الانتظار. والموظفون الثلاثة الذين تمَّ اختيارهم هم: معاذ بن سلمان الطالعي، ويوسف بن سالم المحروقي، وزيد بن حميد الإسماعيلي.

ويهدفُ برنامج "اعتماد" إلى تدريب وتأهيل 10 آلاف مواطن عماني، من الذكور والإناث، لاعتلاء مناصب قيادية في القطاع الخاص في السنوات المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك