استعراض منجزات الصندوق في تنمية الشباب

"شراكة": دعم 220 مشروعا باستثمار 6.7 مليون ريال خلال العام الماضي

 

مسقط - الرؤية

عقد صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة" اجتماعَ الجمعية العامة السنوية العادية وغير العادية الافتراضي للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2019م، برئاسة هاني بن محمد الزبير رئيس مجلس الإدارة بـ"شراكة"؛ تماشيا مع قرارات اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع "كوفيد 19" وتوجيهات وزارة التجارة والصناعة التي سمحت للشركات بعقد جمعياتها العامة السنوية عن بُعد باستخدام التقنيات الحديثة وفق الضوابط التي حددتها الوزارة، وتمَّ عقد الاجتماع عبر المنصة المحددة من قبل شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

واطلع المساهمون وممثلوهم على أداء الصندوق في العام 2019م، ومناقشة البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، كما تمَّ خلال الاجتماع أيضا مناقشة واعتماد البيانات المالية المدققة للعام 2019م، إضافة إلى تعيين مراقب حسابات للسنة المالية التي سوف تنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2020م.

واستعرضَ هاني بن محمد الزبير رئيس مجلس الإدارة الإنجازات التي حققتها شراكة خلال العام المنصرم مؤكدا: "امتنانا لسلطاننا الراحل لثقته بالشباب ودعمهم بتأسيس شراكة في العام 1998، بفضل رؤيته لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة"، وأضاف: "نؤكد استمرارنا المضي على سيرة سلطاننا الراحل ومجددين العهد والولاء لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظّم -حفظه الله ورعاه". وذكر رئيس الجلسة أنَّ "شراكة" استطاعت منذ التأسيس أن تحقق استدامة ذاتية دون طلب دعم اضافي؛ حيث تمَّ تقديم الدعم لأكثر من 220 مشروعا من مختلف محافظات السلطنة بإجمالي استثمار تجاوز 6.7 مليون ريال عماني، وبالرغم من التحديات التي يواجهها العالم، إلا أن العام 2019م كان واعداً لـ"شراكة" نتيجة الجهود المبذولة.

وأضاف قائلا: كما هو مذكور في تقرير رئيس مجلس الإدارة للعام 2018، قمنا بما التزمنا به؛ مما انعكس بشكل إيجابي على مستوى الدخل وميزانيتنا. وقد تمَّت إعادة صياغة إستراتيجية شراكة للسنوات الخمس القادمة (2020-2024م) لتلبية احتياجات السوق الحالية بما يتواءم مع رؤية عمان 2040. وسنظل على التزام بالرسالة التي نص عليها المرسوم السلطاني رقم (76\98)".

وعُقِد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، أمس، وتضمن فتح باب الترشح وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة للفترة المقبلة 2020-2023م، وتمَّ الاتفاق حسب التصويت على أسماء الأعضاء؛ وهم: هاني بن محمد الزبير، وسعيد بن سالم الساحب، وناصر بن محمد الهاجري، وبنكج كيمجي، وهاني بن حبيب عبدالنبي مكي، ورشاد بن جعفر الشيخ، وقيس بن محمود الخنجي.

واختتم رئيس الجلسة حديثه مهنئاً أعضاء مجلس الإدارة على اختيارهم لإكمال مسيرة النجاح في الفترة المقبلة. كما توجه بالشكر والعرفان إلى جميع المساهمين على الثقة التي أولوها لأعضاء مجلس الإدارة، ودعمهم المستمر لـ"شراكة".

تعليق عبر الفيس بوك