بعد المشاركة الناجحة في "أوبكس 2020"

تصدير أول شحنة زيوت محركات عُمانية إلى جمهورية رواندا

 

مسقط- الرؤية

صَدّرت شركة اللوتس للزيوت، مؤخرًا، أولى شحنات زيوت المُحركات إلى جمهورية رواندا، وذلك في أعقاب مشاركتها بمعرض المنتجات العمانية "أوبكس 2020" بمركز كيجالي للمعارض في رواندا خلال الفترة من 29 فبراير إلى 3 مارس 2020.

وقال حمدان بن راشد العيسائي صاحب مصنع اللوتس للزيوت إنَّ التسليم الناجح لأولى شحنات الزيوت إلى جمهورية رواندا يُؤكد قدرة الشركات العمانية وريادتها في تصدير منتجاتها المحليّة إلى أسواق جديدة وعملاء جُدد، مشيدا بدور معارض أوبكس في فتح المجال أمام الشركات العُمانية للحصول على عقودٍ تجارية وتصديرية مع شركات ورجال أعمال من مُختلف دول العالم وأضاف: "استطعنا تصدير شحنة بلغ حجمها نحو 20 طناً من الزيوت من ميناء صحار مُتوجهة إلى ميناء دار السلام بتنزانيا ومنها إلى جمهورية رواندا بتكلفة بلغت أحد عشر ألف ريال عُماني".

وقال سيف بن خميس المعمري مساعد مدير عام الصادرات في الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء": "نفخر بدعم الشركات العُمانية التي باتت تكتسب سمعة دولية متنامية، واليوم نجني ثمار معارض أوبكس التي عملت جاهدة على إزالة العقبات أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال لفهم المجتمعات التي تستهدفها وإيجاد منافذ تسويقية للمُنتجات العًمانية".

يشار إلى أنَّ معرض المنتجات العمانية "أوبكس 2020" الذي تشرف على تنظيمه اللجنة المكونة من "إثراء"، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، وغرفة تجارة وصناعة عُمان حقق نجاحًا جيّدًا. فوفقًا لمخرجات المشاركة نجحت 24% من الشركات العُمانية المشاركة في الحصول على طلبات تصدير مُنتجاتها، كما تمّ توقيع اتفاقيات تجارية بين عددٍ من الشركات العُمانية ونظيراتها الرواندية.

تعليق عبر الفيس بوك