"التربية" توقع اتفاقية مع "Ooredoo" لإطلاق منصة تعليمية رقمية

 

مسقط- الرؤية

وقَّعت وزارة التربية والتعليم والشركة العُمانية القطرية للاتصالات "Ooredoo" اتفاقية لإطلاق منصة تعليمية للطلبة والمعلمين بهدف مُواجهة التحديات المترتبة عن جائحة انتشار فيروس كورونا، وذلك مع تواصل جهود الشركة لتقديم الدعم للمبادرات الرقمية للتعليم، وانطلاقاً من الاستمرار في مشاريع رقمنة التعليم نحو مجتمع تعليمي رقمي تنافسي.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير نظام للتعلم الإلكتروني عن بُعد لدعم الطلبة وتزويدهم بالدروس التعليمية الإلكترونية بصورة يومية، ومن المُقرر أن تطبق هذه المنصة نظام التفاعل بين المعلمين والطلاب في الرد على الاستفسارات التعليمية التي يقدمها المعلم، كما إنها تتضمن خاصية لمتابعة مستوى التعليم وتقارير الطلاب اليومية. وستشكل المنصة مستودعًا رقميا متكاملا للوسائط التعليمية بكافة أنواعها حيث سيتم تصنيفها حسب الصفوف الدراسية والمواد لتمكين الطلاب والمعلمين من استخدامها بسرعة وبكل سهولة.

وتتميز المنصة التعليمية الجديدة بارتباطها ببوابة سلطنة عُمان التعليمية وستتيح العديد من الصلاحيات للمعلمين والطلاب والإدارة المدرسية والمديريات التعليمية بالمحافظات والوزارة. وستضم المنصة عدداً من المزايا وإمكانات تحكم عالية المستوى ومؤشرات أداء مختلفة مرتبطة بخدمات البوابة التعليمية مع إمكانية تطويرها وإضافة خدمات أخرى. وستكون مرتبطة أيضاً بمنصة التعليم الإلكتروني للمعلمين والمكتبة الرقمية وغيرها الكثير من الخدمات المثرية. وقال إيان دنش الرئيس التنفيذي للشركة: "نؤمن بقيمة وأهمية التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص من أجل ضمان استمرارية الأعمال والتعليم في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم. ومن أجل الحفاظ على مُستقبل الأجيال القادمة وأبنائنا الطلبة أصبح من الضروري توظيف كافة تقنيات الاتصالات المبتكرة لإيجاد منصة تعليمية فعَّالة تشكل حلقة وصل بينهم وبين المعلمين وتضمن لهم مواصلة دراستهم عن بُعد خلال هذه الجائحة دون توقف بناءً على خطة المناهج المقررة".

وقال  الدكتور ناصر العبري المدير العام للمديرية العامة لتقنية الملعومات بوزارة التربية والتعليم: "أتوجه بالشكر الجزيل إلى شركة أوريدو على دعمها  المُستمر  للعمل التربوي، لتأتي المنصة التعليمية رافدا آخر من أوجه الدعم المقدمة من الشركة ضمن حزمة الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لتطوير منظومة التعليم الإلكتروني والذي أصبح مطلباً أساسياً بعد جائحة كورونا.

تعليق عبر الفيس بوك