السلطنة تتابع بأسف عميق الهجمات على السعودية

مسقط - الرؤية

نشرت وكالة الأنباء العمانية عبر موقعها على تويتر أن السلطنة تابعت باهتمام بالغ وأسف عميق الهجمات التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ودعت السلطنة في بيان لها اليوم إلى العمل على تجنب التصعيد الذي لن يكون في صالح الأمن والاستقرار في المنطقة والتركيز خلال هذه الفترة على دعم الجهود التي ترعاها الأمم المتحدة لضمان التوصل إلى تسوية سياسية سريعة للأزمة في الجمهورية اليمنية الشقيقة وبما يحفظ أمن ومصالح الدول المجاورة لها.

وكانت رويترز قد نقلت عن تلفزيون المسيرة التابع لجماعة الحوثي في اليمن اليوم الثلاثاء قوله إن الحوثيين المتحالفين مع إيران نفذوا "عملية واسعة في العمق السعودي" لكنه لم يقدم تفاصيل، وقال التحالف الذي تقوده السعودية ويحارب الحوثيين منذ خمس سنوات إنه اعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض اليوم.

وسمع شاهد من رويترز صوت انفجارين مدويين ورأى دخانا في سماء المدينة قرب الفجر، ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف في اليمن قوله اليوم الثلاثاء إنه اعترض صاروخا باليستيا أطلقته جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران باتجاه الرياض.

وتصاعد العنف بين الجانبين بعد أن انتهى الشهر الماضي وقف لإطلاق النار جاء الإعلان عنه بسبب جائحة فيروس كورونا واستمر ستة أسابيع، إذ أطلق الحوثيون الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه المدن السعودية ورد التحالف بضربات جوية.

وقال تلفزيون المسيرة إن المتحدث العسكري باسم الحوثيين سيصدر بيانا خلال الساعات المقبلة للإعلان عن الهجوم، وقال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف إن قوات التحالف اعترضت ودمرت صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض "في عملية عدائية" لاستهداف المدنيين.

وذكر المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن التحالف اعترض ثلاثة صواريخ أطلقها الحوثيون اليوم صوب مدينتي نجران وجازان بجنوب المملكة علاوة على عدد من الطائرات المسيرة المحملة بالمتفجرات والتي أُطلقت باتجاه السعودية في ساعة متأخرة الليلة الماضية.

تعليق عبر الفيس بوك