دبي تعلن موعد استقبال السياح والزوار

 

دبي- رويترز

قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي اليوم الأحد إن الإمارة ستسمح بقدوم السياح الدوليين بدءا من السابع من يوليو تموز فيما سيسمح للمقيمين من حاملي الإقامة بالعودة بدءا من 22 يونيو.

وقال المكتب الإعلامي إنه يتعين على القادمين تقديم شهادات تثبت خضوعهم حديثا للكشف عن فيروس كورونا وخلوهم من الفيروس أو الخضوع لفحوص لدى وصولهم إلى مطارات دبي. وأضاف أنه سيسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر للخارج بدءا من 23 يونيو.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن بدء تشييد سلسلة جزر عائمة في إطار مشروع تطوير شاطئي جديد.

وسيتصل ممشى شاطئ الغروب بشاطئ جميرا بالقرب من قناة دبي المائية وسيغطي مساحة إجمالية تبلغ 190 ألف متر مربع، حسبما جاء في مقطع ترويجي نشرته الهيئة على تويتر.

ويُظهر المقطع ما يبدو أنها ثلاث جزر قريبة من الساحل. ويقول إن الممشى سيكون وجهة عائلية ستشغل المحلات التجارية مساحة 1410 أمتار مربعة منه.

ولم يذكر الإعلان موعد البدء في أعمال البناء أو حجم التكلفة. ولم يرد المكتب الإعلامي لحكومة دبي حتى الآن على طلب للتعليق.

وهذا أول مشروع حكومي كبير يُعلن عنه في دبي منذ شرعت الإمارات في مارس في فرض قيود لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. وخففت السلطات منذ ذلك الحين كثيرا من هذه القيود لكنها مازالت تحظر دخول غير المقيمين والأجانب. والسياحة رافد كبير لاقتصاد دبي.

تعليق عبر الفيس بوك