وفاة أحد أبرز أبطال "سيد الخواتم"

لندن- الوكالات

رحل عن عالمنا السير إيان هولم المُمثل المسرحي والسينمائي، الذي خاض دور بيلبو باجينز في سلسلة أفلام "ذا لورد أوف ذا رينجز"(سيد الخواتم)، عن 88 عاماً.

ولعب السير إيان، الذي رشح لنيل جائزة الأوسكار عن دور مدرب الركض الأولمبي سام موسابيني في "شاريوتز أوف فاير"، دور آش في فيلم "آليان" عام 1979. وقال وكيل أعماله في بيان "بحزن شديد يمكننا تأكيد وفاة الممثل السير إيان هولم هذا الصباح عن 88 عاماً"، حسبما نشر موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي". وأضاف "لقد توفي بسلام في المستشفى بحضور عائلته وفريق الرعاية".

وهولم، الذي لعب أيضاً دور دكتور ويليس في "مادنيس أوف كينح جورج" (جنون الملك جورج)، تدرب بشكل كلاسيكي وقدّم عروضاً لا تنسى في العديد من المسرحيات. وتذكّره المسرح الوطني بأنَّه "ممثل استثنائي" قام بأداء دور "الملك لير" عام 1997 وصنع "ذكريات رائعة". وتذكّره صموئيل ويست، الذي لعب والده تيموثي دور غلوستر في مسرحية "الملك لير"، على تويتر قائلاً إنه طلب من أعضاء فريق الممثلين الأكبر سناً تطويل لحاهم. وبدأ السير إيان في دور ليني في "ذا هوم كامينغ" عام 1965، للكاتب هارولد بنتر.

ومع ذلك، انقطع عن المهنة لمرحلة قصيرة بعد أن تطور لديه رهاب الأداء أمام الجمهور، أثناء إنتاج فيلم "ذا آيس مان كوميث" في عام 1976. وتركز عمله في المقام الأول في الأفلام، وذلك بفضل الأدوار في أفلام رفيعة المستوى مثل "ذا فيفث إليمنت" وسلسلة "ذا لورد أوف ذا رينجز".

تعليق عبر الفيس بوك