الموافقة على تعيين عمداء جدد بالكليات

مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد برامج دكتوراة وماجستير جديدة

...
...

مسقط- العمانية

عقد مجلس جامعة السلطان قابوس اليوم الخميس اجتماعه الرابع للعام الأكاديمي 2019/2020 عن بعد برئاسة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي ومشاركة أصحاب السعادة وأعضاء المجلس.

واعتمد المجلس في اجتماعه التعديل على بعض مواد اتفاقية الارتباط الأكاديمي بين الجامعة وكلية الدفاع الوطني بما يحقق مصلحة الجانبين، والموافقة على تعيين عدد من العمداء بالجامعة، واعتماد مقترحي موازنة الجامعة والمستشفى الجامعي للعام المالي 2021م.

كما اعتمد المجلس طرح برنامج الدكتوراة في طرق تدريس اللغة الإنجليزية بكلية التربية، إذ يهدف البرنامج إلى إعداد الكوادر القيادية في مجال مناهج اللغة الإنجليزية وطرائق تدريسها في السلطنة، بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات الضرورية المتعلقة بالبحث العلمي، وإنتاج المعرفة، وإعداد تربويين وباحثين قادرين على المشاركة بفاعلية في المراكز البحثية، ومراكز اللغات، ومؤسسات التعليم. واعتمد المجلس طرح برنامج ماجستير العلوم في المحاسبة والمالية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية. ومن المتوقع أن يرفد البرنامج متخصصين في عالم المحاسبة والمالية، لاسيما بأنه سيتيح فرصة اختيار مجال التخصص في المالية، أو المحاسبة، أو المالية والمصرفية الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك