بمشاركة النجوم.. "جمعية السيارات" تطلق رالي "ديرت 2" الافتراضي

 

مسقط - الرؤية

تُنظِّم الجمعية العُمانية للسيارات -خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة- بطولة "رالي ديرت 2" الافتراضية الإلكترونية على أجهزة بلاي ستيشن وإكس بوكس والكمبيوتر، وتنطلق يوم الجمعة.

وفتحتْ الجمعية باب المشاركة أمام الجميع من مختلف الفئات السنية ولمختلف الدول؛ حيث ستقام البطولة من ثلاث جولات على مدى ثلاثة أسابيع متتالية. وجاءت فكرة إقامة هذا البطولة في ظل ظروف جائحة كورونا، والحاجة لاستغلال وقت الفراغ في الجوانب المفيدة، خاصة لدى فئة الشباب.

وتقوم الجمعية العمانية للسيارات -وعبر اللجنة المنظمة- بتحديد مراحل معينة للسباق لكل جولة، ويتم تحديد 10 مراحل لكل جولة من جولات البطولة. وستكون الجولة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية وهي مراحل موجودة في لعبة "ديرت 2"، ويتم تشغيل اللعبة خلال 4 ساعات متواصلة ويحق لجميع المتسابقين المشاركين والمسجلين بالبطولة دخول المرحلة لمرة واحدة فقط، ويُحتسب في نهاية اليوم التوقيت الأسرع للمتسابقين؛ حيث تقوم اللعبة مباشرة باحتساب الزمن الأسرع دون تدخل الكوادر البشرية في موضوع الحسبة والتوقيت.

واللعبة شبيهة بالرالي الحقيقي، من حيث وجود محطات للصيانة وحوادث السيارات أثناء المراحل، والانسحابات بسبب أعطال أو أية أسباب أخرى. وتبدأ البطولة (اللعبة) في تمام الساعة السادسة مساءً ولمدة 4 ساعات متتالية، يتنافس فيها المتسابقون لتسجيل أسرع زمن في كل مرحلة من المراحل العشرة، أيام الجمعة، ولا تشترط البطولة التأهل أو إجراء تصفيات سابقة للجولة، وإنما يشارك الجميع في السباق بهدف تسجيل الزمن الأسرع، ويتم اختيار الثلاثة الأوائل في المجموع العام للمراحل العشرة الإجمالية.

ومن المتوقع أن يتجاوز عدد المتنافسين في هذا رالي لعبة "ديرت 2" حوالي 100 متسابق من مختلف  الدول العربية والخليجية ومن السلطنة؛ حيث تأكدت مشاركة البطل الدولي حمد الوهيبي، والمتسابق الكويتي مشاري الظفيري، إضافة للمتسابق القطري ناصر الكواري. ومن السلطنة ينضم زكريا العوفي وعمار البلوشي ومحمد المزروعي وزكريا العامري وغيث القاسمي وهيثم صومار والملاح مازن الندابي والملاح عيسى الوردي والملاح معاذ الشكيري، ومجموعة كبيرة من هواة الراليات في السلطنة ودول مجلس التعاون وبعض المتسابقين الناشئين.

تعليق عبر الفيس بوك