"الجسر للأعمال الخيرية" تتبرع بـ100 ألف ريال لشراء أجهزة تنفس

مسقط - الرؤية

وقَّعت وزارة الصحة -مُمثلة في المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية- صباح أمس، اتفاقية مع مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية؛ لتمويل شراء أجهزة تنفس لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي؛ وذلك بمبلغ 100 ألف ريال عماني.

وقَّع الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل الوزارة لشؤون التخطيط، وعن مُؤسسة الجسر ميرا بنت خالد البوسعيدية عضوة مجلس الإدارة. وأكد سعادة الدكتور وكيل الوزارة لشؤون التخطيط أهمية الشراكة والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لخدمة الصالح العام، مشيدًا بالمبادرة التي قدمتها مؤسسة الجسر بتمويل شراء أجهزة تنفس منزلية لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي. وتقدَّم سعادته بجزيل الشكر للمؤسسة في عملية الدعم المستمر للعديد من المشاريع الصحية في محتلف محافظات السلطنة والتي تخدم المجتمع.

وقال الدُّكتور كاظم بن جعفر سليمان مدير عام الرعاية الطبية التخصصية: إنَّ قسم الرعاية التنفسية -الذي تمَّ استحداثه بالمديرية- حقق العديد من الإنجازات في توفير العديد من أجهزة الرعاية المنزلية لمرضى الأمراض التنفسية المزمنة، إضافة لمتابعة هؤلاء المرضى بالمستشفيات والمنازل من خلال فنيي التنفس للتأكد من صلاحية تشغيل وسلامة الجهاز.

وقالت دينا الخليلي رئيسة مؤسسة الجسر: إنَّ المؤسسة تؤمن بدورها المجتمعي في تنمية القطاع الصحي؛ حيث يعد هذا الدعم جزءاً من رؤية المؤسسة الإستراتيجية بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والأهلي، وتحفيز التغيير الإيجابي والمستدام في المجتمع. وأكدت الخليلي أهمية هذه المبادرة وحرص المؤسسة على دعم جهود وزارة الصحة في تلبية احتياجات المرضى من ذوي الدخل المحدود وفئة الضمان الاجتماعي للتقليل من نسبة الإصابة بالعدوى نتيجة بقاء المرضى في المستشفيات، لعدم قدرتهم على اقتناء هذه الأجهزة التعويضية والمعنية.

وقال الدكتور محمد بن إبراهيم الفارسي استشاري أول بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية: إنَّ الأجهزة التنفسية مُوزَّعة على عدد من المرضى المحتاجين في كافة مستشفيات السلطنة، وإن هذه المبادرة تهدف لإبقاء المرضى في البيوت بدلا من المكوث الطويل في المستشفيات وحجز أسرَّة العناية المركزة أو الفائقة، إضافة لوجود عدوى في المستشفيات قد يتعرض لها هؤلاء المرضى.

تعليق عبر الفيس بوك