تسهم في التتبع الفوري لحركة توصيل السلع والبضائع

لأول مرة.. إطلاق منصة "إمداد" لدعم الخدمات اللوجستية

...
...
...

مسقط - الرؤية

دشنت عمان داتا بارك - أول مزود للخدمات السحابية والخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات في السلطنة - منصة رقمية للخدمات اللوجستية (إمداد) للمساعدة في تتبع جميع عمليات التسليم والتوصيل والخدمات اللوجستية في الوقت المحدد، وذلك في إطار جهود الشركة لتطوير خدمات إلكترونية تهدف إلى تعزيز التجارة الإلكترونية في السلطنة، كما تستهدف الخدمة تطوير الخدمات اللوجستية التي تشهد تطورًا متسارعًا يتواكب مع النمو الاقتصادي والتجاري الذي تشهده السلطنة.

وقال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك إنّ الشركة أطلقت خدمة (إمداد) لمركز عمان للوجستيات باسياد؛ لتعزيز دوره في التحوّل الرقمي لقطاع الخدمات اللوجستية في السلطنة، مؤكدا أن عمان داتا بارك ومايل سيليوشن تفخر بإطلاق منصة" إمداد "اللوجستية عبر مبادرة" توصيل "في منصة عمان اللوجستية، المصممة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تقدم خدمات لوجستية محلياً.

وأضاف الوهيبي أنّ المنصة الموحدة لإدارة جميع عمليات التسليم والتوصيل والخدمات اللوجستية سوف تسهم في تقديم خدمة نوعية ترفد خدمات التوصيل التي تشهد تناميًا في السلطنة وتتطلب المزيد من التقنيات الحديثة لضمان وصولها إلى العملاء وتعزيز الثقة في هذا النوع من التجارة الإلكترونية في السلطنة بما يسهم في تطورها.

وتابع أن نمو قطاع التجارة الإلكترونية وتطورها في السلطنة يعتمد على الإدارة اللوجستية الفعالة، موضحًا أنه ومن هذا المنطلق تم التعاون مع شركة "مايل سيليوشن" لتقديم برامج إدارة اللوجستيات التي تدمج جميع عمليات النقل والتوصيل في نظام واحد لتمكين العميل من الاستفادة من التكنولوجيا وتحقيق التميز في الخدمات اللوجستية تتيح للعملاء التتبع الفوري لحركة التوصيل دون الحاجة إلى الانتظار.

وقال الوهيبي: إطلاق منصة لوجستية رقمية نظرًا إلى النمو الاقتصادي في هذا القطاع وهذه المنصة مدعومة بنظام إدارة تسليم قوي ومرن تساعد في الإدارة اللوجستية الفعالة. وأضاف قائلا بأن شراكتنا مع "مايل سيليوشن" تتمثل بتقديم أحدث برمجيات إدارة اللوجستيات، والتي تمكن العملاء من الاستفادة من قوة التكنولوجيا وتحقيق التميز في الخدمات اللوجستية. إن فرق عمان داتا بارك و"مايل سيليوشن" مستعدة لتعزيز خدمة التوصيل والتسليم باستخدام التكنولوجيا المناسبة المنتشرة محليًا في السلطنة.

وقال فؤاد أحمد، أحد مؤسسي شركة "مايل سيليوشن": يرغب العملاء اليوم في خدمة شخصية للتسليم وذلك في الوقت المحدد بغض النظر عن ذروة الطلب أو المشكلات الجغرافية لأسطول معين". مضيفا بأن شراكتنا مع عمان داتا بارك تعتبر خطوة مهمة نحو ضمان عملائنا المشتركين في السلطنة بأنهم سيتمتعون بتجربة التوصيل المميزة خالية من أية شائبة.

وأشار الوهيبي إلى أن الخدمة تمكن العملاء من تقديم الطلب عبر الإنترنت من خلال التطبيق واستلامه مباشرة وتتم إدارة جميع الطلبات في نظام مركزي موحد يوضح كل مراحل رحلة وحركة التوصيل بدون استخدام ورقة للكتابة باليد أو الحاجة إلى أوراق مطبوعة لجدولة الطلبات.

وأضاف أن هذه المنصة الرقمية (إمداد) توفر دائمًا خطة رحلة في التطبيق لمندوب المبيعات لتقلل الأخطاء بالإضافة إلى الجدولة الزمنية لوصول الطلبات بدقة متناهية تساعد في تحسين عمليات التسليم وإدارة تكاليف الرحلة، كما توفر ميزة التعامل مع المنتجات المرجعة أو التالفة من خلال التطبيق، وتعتمد على البيانات الجغرافية لضمان التوصيل إلى الموقع الصحيح وحسب البيانات التي يدخلها العملاء، كما يمكن من خلالها معرفة كمية المواد التي يتم تحميلها في كل شاحنة أو مركبة مما يقلل إمكانية الخطأ أو فقدان المنتجات. ‏

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ "عمان داتا بارك" أن المنصة الرقمية تساعد أيضًا في المعرفة الفورية لتفاصيل عمليات التسليم لكل سائق أو مندوب مبيعات، بالإضافة إلى وجود خرائط مواقع تسهّل على المندوبين الجدد معرفة أماكن العملاء، وبدء رحلتهم في الوصول إلى الوجهة دون أية متاعب.

وأشار الوهيبي إلى أن هذه المنصة تعمل على تبسيط عمليات الإرسال اليومية وأتمتتها، حيث ترسل إشعارات فورية عبر قنوات متعددة، وتصدر فواتير ومذكرات تسليم للطباعة في الميدان فور استلام البضاعة، بالإضافة إلى ميزة تساعد مستخدمي الهواتف المحمولة على اتخاذ قرار فوري للتوجه وتوفير الوقت والوقود لعمليات تسليم أكثر كفاءة، وتقدم إثباتًا إلكترونيًا للتسليم مع التوقيع والبيانات الجغرافية وطوابع التاريخ والوقت.

وأوضح  أن الخدمة تتضمن لوحة التحكم التي تساعد في إدارة قاعدة بيانات العملاء باستخدام هذا الجهاز، ويمكن للمستخدم أيضًا إدارة المواد أو البضائع التالفة أو المرجعة أو الترويجية من خلال التطبيق، وتساعد في تحليل الحركات والأداء الذي يساعد المستخدم على اتخاذ قرار فوري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك إن خدمة إمداد مفيدة بشكل خاص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الخدمات اللوجستية؛ إذ تسهم في تمكينهم من مراقبة أعمالهم ومتابعة توصيل طلبات العملاء وتجنب تأخير التسليم، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة يمكن أن يستفيد منها أيضًا العاملون في مجال توصيل البضائع من البقالات كالخضروات والمياه، وأيضًا المغسلة والصيدلية والخدمات الطبية، وتوصيل الأغذية والمشروبات مثل المطاعم ومنتجات المخابز وغيرها من التجارة الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك