"أوبال" توقع اتفاقية لتمويل برنامج تدريبي لشباب الخريجين

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ الجمعية العُمانية للخدمات النفطية "أوبال" اتفاقية تعاون مع شركة "ميتسوي إي آند بي الشرق الأوسط"؛ تقوم بموجبه الشركة بتمويل برنامج تدريبي لمدة 3 أشهر لمجموعة من حملة البكالوريوس؛ بما يُساعدهم على اكتساب مهارات التوظيف الأساسية.

ووقَّع الاتفاقية من جانب شركة ميتسوي نجيب بن محمد الحارثي المدير العام، وعن جمعية أوبال عبدالرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية؛ وذلك بمقر الجمعية بالخوير. وتأتي المبادرة في إطار جهود الجمعية المتواصل لتوفير فرص تدريب بهدف تطوير مهارات الشباب العماني الباحث عن عمل، وتأهيلهم لسوق العمل وفق معايير تدريب دولية متخصصة. وتنصُّ الاتفاقية على تدريب وتطوير مهارات مجموعة من حملة البكالوريوس من الباحثين عن عمل، وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تُعِينهم على الانخراط في سوق العمل؛ وذلك كجزء من برامج المسؤولية الاجتماعية للجمعية ولشركة ميتسوي إي آند بي؛ حيث تقوم أوبال بتصميم البرنامج والإشراف عليه، والتأكد من حصول المرشحين على التدريب اللازم وبالجودة المطلوبة.

وأشاد اليحيائي بمبادرة ميتسوي "إي آند بي" لتمويل كلفة التدريب والتطوير؛ وقال إنها من المبادرات المجتمعية التي تتبناها الشركة ضمن خططها المجتمعية للمساهمة في تهيئة وتدريب عدد من الباحثين عن عمل، وتزويدهم بالمهارات العملية المختلفة، وفق المعايير المهنية العالية، والتي تتبناها "أوبال". وأوضح أنَّ برنامج التأهيل والتطوير لحملة البكالوريوس يشمل الالتحاق بأحد المعاهد المعترف بها من "أوبال ستار".

فيما أكَّد نجيب الحارثي المدير العام لشركة ميتسوي أنه من خلال تمويل مثل هذه البرامج، تهدف الشركة للمساهمة في تأهيل الباحثين عن عمل؛ من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة التي تدعم حصولهم على فرص العمل المناسبة.

يُشار إلى أنَّ أوبال تضم أكثر من 400 عضو يمثلون الشركات التي تخدم قطاع النفط والغاز والطاقة، بما في ذلك المنتجون والمشغلون والمقاولون والموردون.

تعليق عبر الفيس بوك