بنك مسقط يدعم 168 أسرة عمانية مع بدء تنفيذ برنامج "تضامن"

مسقط - الرؤية

أعلنَ بنك مسقط عن بَدْء تنفيذ برنامج "تضامن" للعام 2020، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وفريق "سوا نبني" التطوعي، الذي يشمل توزيع مجموعة من المستلزمات المنزلية لعدد 168 أسرة عمانية من فئة الضمان الاجتماعي، موزعة على مختلف محافظات السلطنة.

ويعتزمُ البنك توزيع 960 جهازاً؛ من بينها: المكيفات والثلاجات وأجهزة منزلية أخرى، ويأتي البرنامج تعزيزًا لدور البنك الريادي في مجال دعم المجتمع والمسؤولية الاجتماعية.

وأعرب طالب بن سيف المخمري مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط، عن سعادته بتنظيم برنامج "تضامن" للعام السابع على التوالي، مُقدِّماً الشكر والتقدير للمسؤولين في وزارة التنمية الاجتماعية وأعضاء فريق "سوا نبني" التطوعي على تعاونهم في إنجاح أهداف البرنامج. وقال المخمري إن "تضامن" من البرامج الناجحة والمستدامة التي يحرص بنك مسقط سنويًّا على تنفيذها؛ تعزيزاً لدوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية، وتقديم مختلف الخدمات للمجتمع. وأضاف أنَّ بنك مسقط يفتخر بكل النجاحات والإنجازات التي حققها برنامج "تضامن" منذ انطلاقته في العام 2013 حتى الآن، مشيراً إلى أن البرنامج يشهد كل عام تطويرا وتحديثا؛ بهدف الاستمرار في ادخال الفرح والسرور في نفوس المزيد من الأسر العمانية من فئة الضمان الاجتماعي والتي تحتاج من الجميع، الاهتمام والرعاية. وأكد المخمري استمرار بنك مسقط في التعاون مع مختلف المؤسسات والجمعيات والفرق التطوعية لتحقيق الاستدامة لبرنامج "تضامن" وللبرامج الأخرى التي ينفذها البنك.

وحسب البرنامج المعد للتوزيع، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، بدأ هذا الأسبوع فريق من البنك ووزارة التنمية الاجتماعية توزيع المستلزمات المنزلية على الأسر العمانية في ولايات محافظة مسقط، على أن يستمر برنامج التوزيع خلال الأيام المقبلة ليشمل مختلف محافظات السلطنة، مع الأخذ في الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية التي من شأنها أن تضمن سلامة الجميع خلال فترة التوزيع.

ويحقق برنامج "تضامن" من بنك مسقط سنويًّا نجاحاً كبيراً؛ حيث يقوم المختصون في وزارة التنمية الاجتماعية باستلام الطلبات ودراستها ووضع قوائم المستحقين. وبعد ذلك، يقوم فريق آخر بإجراء دراسة حالة والتعرف على احتياجات الأسر من فئة الضمان الاجتماعي؛ بهدف توفيرها وتلبية احتياجاتهم الضرورية. وخلال السنوات الماضية تم توزيع أجهزة كهربائية وأدوات منزلية على أكثر من 1100 أسرة عمانية، وذلك وفق برنامج معتمد من قبل المشرفين على البرنامج.

وأطلق بنك مسقط خلال السنوات الماضية، العديد من المبادرات والبرامج في مجال المسؤولية الاجتماعية؛ إيمانا بأهمية المشاركة في تنمية وتطوير المجتمع. وتتضمن قائمة المبادرات المجتمعية للبنك أكثر من 10 برامج رئيسية؛ منها على سبيل المثال: مبادرة "بصمات"، والتي تشتمل على حزمة من المشاريع والبرامج المختلفة؛ مثل تنفيذ مشروع تطوير قرية مسفاة العبريين بولاية الحمراء، وإنشاء حديقة في مدينة الخوض بولاية السيب، وبرنامج "المستثمر الصغير"، إضافة إلى برنامج "الملاعب الخضراء"ـ وبرنامج "جسر المستقبل"، وأكاديمية الوثبة، وغيرها من البرامج والمشاريع التي تساهم في تعزيز دور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك