"البلديات" توقع مذكرة تعاون لتبادل الخبرات مع جامعة الشرقية في علوم الغذاء والطب البيطري

 

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه مُذكِّرة تعاون مع جامعة الشرقية؛ في إطار جهود تعزيز العمل المشترك والتكامل بين القطاع الحكومي ومؤسسات القطاع الخاص، وشملتْ المذكرة عددا من مجالات وأوجه التعاون والعمل المشترك في الجوانب ذات الصلة بتبادل الخبرات وأساليب العمل في مجالات البحث العلمي والتقني.

وقَّع مذكرة التعاون عن بُعد من جانب الوزارة معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، فيما وقَّعها من جانب الجامعة البروفيسور فؤاد شديد رئيس جامعة الشرقية. وشملت مجالات التعاون استحداث وابتكار آليات التعاون العلمي بغرض التطوير والتحديث المستمر المتعلق بعلوم الغذاء ومهنة الطب البيطري، وما توصل إليه العلم في سلامة وأمن الغذاء، إضافة لتشخيص الأمراض الحيوانية والسيطرة عليها من خلال تأهيل الموظفين والمختصين بالوزارة بدورات وورش تدريبية في تخصصيْ علوم الغذاء والطب البيطري، والاستفادة من الكوادر التدريسية والتدريبية المتوفرة بالجامعة؛ من خلال تقديم المشورات والخبرات العلمية لتطوير الأداء المؤسسي في مجالات الخدمات البيطرية وأمن وسلامة الغذاء، وتدريب الموظفين في مختبرات الجامعة، إلى جانب تدريب طلاب جامعة الشرقية المنتسبين لبرنامجي الطب البيطري وعلوم الغذاء والتغذية الإنسانية في المسالخ والمختبرات والمراكز التابعة للوزارة، والتنسيق والاستفادة من المختبر المركزي والمختبرات الفرعية التابعة لمركز سلامة وجودة الغذاء في التدريب المباشر للطلاب.

وتهدف المذكرة أيضا إلى الاستفادة من المسالخ التابعة للوزارة في تدريب طلاب برنامج الطب البيطري. وتشتمل المذكرة على تبادل الخبرات بين المختصين في الوزارة في تقييم المساقات التي تدرس في الكلية، وتحديث محتواها بما يُلائم احتياجات الوزارة من أطباء بيطريين وفنيي علوم الغذاء والتغذية.

ونصَّت المذكرة على عقد اجتماعات دورية بين المختصين في الوزارة وأساتذة الجامعة لمناقشة مستجدات أمن وسلامة الغذاء والطب البيطري في السلطنة، وإجراء البحوث المشتركة بين الإخصائيين في الوزارة وأساتذة الجامعة.

ويأتي توقيع المذكرة توطيدا للعلاقات المتميزة بين الوزارة وجامعة الشرقية، ورغبة في توثيق مجالات التعاون الثنائية بينهما، وتحقيق مزيد من التنسيق والتكامل.

تعليق عبر الفيس بوك