سوق مسقط يستقر في المنطقة الخضراء وسط ضعف التداولات

لرؤية - نجلاء عبدالعال

أغلق المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية على ارتفاع طفيف، بأقل من نقطة واحدة، رفعته إلى مستوى 3521 نقطة تقريبا، وجاء الارتفاع وسط تداولات ضعيفة وعدد صفقات قليل، لكنها ساهمت في زيادة إغلاق 11 سهمًا من إجمالي 33 سهماً تم تداولها.

وبلغت قيمة التداول 847 ألف ريال بما يقل 1.4%، وارتفعت القيمة السوقية الإجمالية حوالي مليوني ريال لتصل إلى 18.412 مليار ريال. وارتفع إغلاق سهم المتحدة للطاقة بنسبة 9.9% ليغلق عند 1.11 ريال، وصعد سهم حديد الجزيرة 3 بيسات مثلت 3.2% ارتفاعاً بسعر السهم. بينما تراجع سهم الوطنية العمانية للهندسة بنسبة 4.6%، ونزل سهم سيمبكورب صلالة بنسبة 2.8% إلى 103 بيسات.

وبينما كانت الشركات الصناعية الأعلى في قوائم الارتفاع والانخفاض إلا أنَّ أكثر سهمين استحوذا على التداولات كان البنك الوطني العماني وبنك مسقط، واستحوذ البنك الوطني على 171 ألف ريال من التداولات فيما كانت التداولات على سهم بنك مسقط بقيمة 105 آلاف ريال.

ومن أبرز أخبار الشركات، إعلان مجلس إدارة الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومنفيست" عن دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم 30 يونيو الجاري، مع الإفصاح عن جدول الأعمال ومرفقاته حال اعتماده من قبل الهيئة العامة لسوق المال.

وأعلنت شركة ريسوت للإسمنت قبول استقالة حسين بن عبدالله الحداد عضو مجلس الإدارة والتي تقدم بها لأسباب شخصية، وقالت الشركة في إفصاح عبر موقع السوق إنَّ الاستقالة تشمل عضوية الحداد في لجنة التدقيق واللجنة التنفيذية ولجنة الترشيحات والمكافآت وأنها سارية اعتبارا من 14 يونيو.

كما أعلنت شركة الرؤية للتأمين عن استقالة مصطفى بن أحمد جعفر اللواتي من عضوية مجلس إدارة الشركة عبر رسالة قدمها يوم 13 يونيو، لأسباب شخصية. وأوضحت الشركة في إفصاحها أنَّ مجلس الإدارة وافق على الاستقالة، معرباً عن شكره وتقديره لمصطفى اللواتي لما قدمه للشركة على مدى 13 عامًا.

تعليق عبر الفيس بوك