"صحار ألمنيوم" و"ميناء صحار" يدعمان جهود مكافحة "كوفيد 19"

مسقط - الرؤية

أعلنتْ شركة صحار ألمنيوم وشركة ميناء صحار والمنطقة الحرة، عن مبادرة مشتركة لتمويل شراء جهاز فحص من نوع "جين إكسبرت"، ذي الثماني عيانات، فضلاً عن مجموعة من محاليل الفحص الخاصة بفيروس "كوفيد 19".

وتهدفُ المبادرة إلى تعزيز الجهود الوطنية التي تبذلها وزارة الصحة بشكل عام، والمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة بشكل خاص لمكافحة جائحة "كوفيد 19". ويأتي هذا الدعم بعد المبادرات السابقة التي قامت بها الشركتان كل على حدة؛ للمساهمة في مجابهة هذه الجائحة العالمية؛ حيث سيُسهم توافر هذا الجهاز والمحاليل الخاصة به في تسريع وزيادة عدد الفحوصات المخبرية في محافظة شمال الباطنة.

وكانتْ صحار ألمنيوم من بين الشركات التي أسهمت في دعم جهود الوزارة برفدها بمجموعة من المعدات والأدوات المستخدمة لحماية العاملين في خطوط الدفاع الأولى ضد هذه الجائحة. وتأتي مُساهمة الشركة لتمويل شراء جهاز الفحص والمحاليل بالكامل من تبرعات الموظفين في الحملة الخاصة التي أطلقتها الشركة لهذا الغرض.

وأطلقت شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة العديد من المبادرات لدعم وتمويل مجموعة من المؤسسات الصحية والمبادرات المجتمعية على مستوى المحافظة والسلطنة، فضلا عن تطوع بعض موظفيها في مبادرات خاصة بهذا الشأن.

يُشار إلى أنَّ الشركتيْن من بين الشركات المحلية التي نجحت في تفعيل وتنفيذ خطط استمرارية العمل منذ بداية انتشار الجائحة في السلطنة وحتى اللحظة؛ التزامًا منها بدعم الاقتصاد الوطني، وضمان تقديم منتجاتها وخدماتها ورفد الأسواق باحتياجاتها؛ سعيًا نحو التقليل من تأثر القطاعات الصناعية واللوجستية المحلية بهذه الظروف الاستثنائية.

تعليق عبر الفيس بوك