"كهرباء مزون" توقع اتفاقية مع "بيئة" للتخلص الآمن من بطاريات حمض الرصاص

 

مسقط- الرؤية

وقعت شركة كهرباء مزون المزود الرائد للكهرباء بالسلطنة، اتفاقية مع الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة " للتخلص الآمن من المواد الكيمائية لوحدات البطاريات المستخدمة بالمحطات الكهربائية الرئيسية التابعة لكهرباء مزون.

وتركز الاتفاقية على التخلص الآمن من بطاريات حمض الرصاص، وستقوم "بيئة" عبر الناقلين المصرحين بتجميع بطاريات حمض الرصاص من شركة كهرباء مزون ومن ثم نقلها إلى موقع المعالجة المعتمد من قبل الشركة، ليتم إعادة تدوير البطاريات الحمضية وصناعة مواد ثانوية. وستوفر شركة "بيئة" حاويات خاصة للتخلص من بطاريات حمض الرصاص تتميز بوجود طبقات عازلة تمنع تسرب المواد الحمضية الضارة بصحة الإنسان والبيئة.

وتسهم الاتفاقية في ضمان حماية البيئة من التلوث وفي تعزيز تواصل سير عمليات كهرباء مزون وفق الأنظمة واللوائح البيئية المعمول بها بالسلطنة، إلى جانب دعم أهداف شركة "بيئة" في تعزيز استدامة البنية التحتية البيئية على المدى الطويل.

وتنسجم هذه الاتفاقية مع القيم الأساسية لشركة كهرباء مزون في الحفاظ على البيئة، وتعكس التزامها بقواعد الصحة والسلامة المهنية والبيئية التي مكنت الشركة من الحد من الأثر البيئي عبر الإدارة المستدامة للنفايات التشغيلية، والإسهام في الحفاظ على التنوع البيولوجي، فضلاً عن تأمين سلامة موظفيها وأفراد المجتمع بشكل عام.

يشار إلى أن كهرباء مزون، شركة عمانية مساهمة مقفلة مسجلة حسب قانون الشركات التجارية في سلطنة عمان. وتقوم الشركة بأعمال توزيع وتزويد الكهرباء في محافظة الداخلية ومحافظتي جنوب الشرقية وشمال الشرقية ومحافظة جنوب الباطنة إضافة إلى ولاية السويق التابعة لمحافظة شمال الباطنة، بموجب ترخيص صادر من هيئة تنظيم الكهرباء. ويخضع تأسيس الشركة وعملياتها لقانون تنظيم وتخصيص قطاع الكهرباء والمياه المرتبطة به الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم 78/ 2004.

تعليق عبر الفيس بوك