"ديم": 48 ساعة لتعزيز أداء شبكة نقل المياه في الداخلية

مسقط - الرؤية

عقدتْ اللجنةُ الرئيسيَّة للطوارئ في الهيئة العامة للمياه "ديم"، أمس الإثنين، اجتماعاً عن بُعد؛ للوقوف على أبرز الاستعدادات والإجراءات التي سيتمُّ اتخاذها أثناء تنفيذ عدد من الأعمال في أنبوب نقل المياه الرئيسي المغذي لمحافظة الداخلية، والتي بدأ تنفيذها مساء أمس، وتستمر لمدة 48 ساعة.

وتشملُ أعمالُ التحسينات المنفَّذة جُملةً من الأعمال في ذات الوقت؛ بما يُسهم في استثمار وقت توقف الضخ؛ حيث ستشملُ الأعمال استبدال بعض المضخات والمحابس في محطات الضخ الرئيسية في السيب وفنجاء وسمائل، كما سيتمُّ تنفيذ عدد من الأعمال الميكانيكية والكهربائية الأخرى بالخط، وسيشمل تأثير إمدادات المياه بأعمال التحسينات جميع ولايات ومناطق محافظة الداخلية، والتي تشمل ولايات: بدبد، وسمائل، وإزكي، ومنح، ونزوى، وبهلا، والحمراء، وأدم.

وقال المهندس أحمد بن طالب الشقصي مدير المركز الوطني للمراقبة والتحكم للمياه: إنَّ أعمال التحسينات في الشبكة جاءتْ خلال هذه الفترة نتيجة توقعات ارتفاع كمية استهلاك المياه خلال فترة الصيف. وأوضح أنَّ "ديم" ارتأت تنفيذ جملة من أعمال التحسينات والصيانة في وقت واحد لتعزيز الأداء المتوقع بالشبكة، وتقليل فترة تنفيذ الأعمال عبر جُملة من الاستعدادات؛ بما يضمن عدم تجاوز الوقت المحدد لتنفيذ الأعمال. وأضاف الشقصي أنَّ الاستعدادات التي سيتم تنفيذها تتضمن ملء الخزانات بالمحافظة وتشغيل عدد من آبار المياه. ودعا المشتركين في المحافظة إلى التعاون من خلال ملء الخزانات المنزلية، والاستمرار في ترشيد الاستهلاك لعدم التأثر بتوقف إمدادات المياه. وأكد أهمية وجود الخزانات المنزلية لدى المستهلكين؛ لما لها من دور كبير في عدم التأثر بأعمال التحسينات التي تنفذها "ديم" في مختلف محافظات السلطنة.

وتحثُّ "ديم" المشتركين في جميع ولايات محافظة الداخلية على ضرورة الاستمرار في ترشيد الاستهلاك، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، والتأكُّد من وجود كميات كافية من المياه في الخزانات المنزلية تكفي لتغطية الطلب خلال فترة التحسينات.

تعليق عبر الفيس بوك