سوق مسقط يقاوم الهبوط

تراجع بورصات الخليج مع هبوط أسعار النفط

عواصم - رويترز

تراجعت جميع البورصات الرئيسية في الخليج اليوم الاثنين، عدا سوق مسقط الذي أرتفع بشكل طفيف مخالفا اتجاه البورصات الأخرى، مقتفية أثر النفط والأسهم العالمية وسط تصاعد المخاوف من موجة جديدة من إصابات فيروس كورونا ليتجدد القلق على الاقتصاد.

وفقدت العقود الآجلة لخام برنت 1.02 دولار بما يعادل 2.6 بالمئة لتسجل 37.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 0750 بتوقيت جرينتش، مع ظهور إصابات جديدة في الصين والولايات المتحدة مما يثير احتمال أن يضر تجدد التفشي بتعافي الطلب على الوقود. وأججت إصابات جديدة بمرض كوفيد-19 في بكين المخاوف من ظهور المرض في الصين مجددا.

ونزل المؤشر السعودي 0.4 بالمئة، وفقد سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك المملكة، 1.4 بالمئة وخسر سهم مصرف الراجحي 0.3 بالمئة وفقد سهم أرامكو السعودية 0.2 بالمئة.

وأمس الأحد، اشترت شركة النفط العملاقة 2.1 مليار سهم في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بسوق الأسهم لتستكمل صفقة شراء 70 بالمئة بشركة البتروكيماويات العملاقة، حسبما أفادته مصادر وبيانات السوق. ونزل سهم سابك 0.3 بالمئة.

وهبط المؤشر الرئيسي في دبي، مركز الأعمال والسياحة في الإمارات، 1.2 بالمئة جراء هبوط سهم إعمار العقارية 1.8 بالمئة وخسارة سهم بنك دبي الإسلامي 1.6 بالمئة. وفقد مؤشر أبوطبي 0.5 بالمئة مع هبوط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 1.8 بالمئة.

وخسر المؤشر القطري 0.7 بالمئة، حيث فقد سهم مصرف قطر الإسلامي 1.8 بالمئة وشركة البتروكيماويات صناعات قطر 1.2 بالمئة. وفي الأسبوع الماضي، قالت المتحدثة باسم الحكومة القطرية لولوة بنت راشد الخاطر إن قطر ستبدأ في إلغاء القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا بموجب خطة من أربع مراحل تبدأ في 15 يونيو بالسماح بإعادة فتح بعض المساجد وتسيير رحلات جوية مغادرة.

تعليق عبر الفيس بوك