مذكرة تعاون لتعزيز مشاريع الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة التقنية والاتصالات مذكرة تعاون مع شركة سيسكو الدولية المحدودة في إطار جهودها لبناء شراكة مع شركات تقنية المعلومات لتعزيز قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة، وتتعلق المذكرة بجهود التعاون في مشاريع تقنية المعلومات والاتصالات.

ووقع من طرف الوزارة الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي بالوزارة، بينما وقع عن شركة سيسكو علي بن محسن اللواتي المدير الإقليمي للشركة في عمان واليمن. ووفقًا لبنود المذكرة، تعقد الوزارة وسيسكو حلقات عمل تدريبية في مجال بناء القدرات والتدريب في التقنيات الناشئة للثورة الصناعية الرابعة، وهاكاثون وجلسات تدريب في الحلول التقنية الحديثة التي طورتها شركة سيسكو في هذا المجال. وستدعم الشركة جهود وزارة التقنية والاتصالات لتشجيع أفكار بدء التشغيل المحتملة والحلول الناجحة للتطوير والنمو من خلال منصة Cisco  وإبرازها في مراكز سيسكو للابتكار. وستوفر الشركة سهولة الوصول إلى بيئة وضع الحماية (Cisco DevNet) لاختبار وإنشاء حلول جديدة.

وبموجب الاتفاقية ستنضم كل من الوزارة وسيسكو جلسات إطار عمل التفكير التحليلي حول الذكاء الاصطناعي ومشاريع إنترنت الأشياء لتسهيل تطوير الحلول التقنية، كما ستشجع مذكرة التفاهم هذه على المزيد من التعاون بين الوزارة وسيسكو لتمكين تبادل المعرفة وتطبيق أفضل الممارسات التي تتبناها المؤسسات الحكومية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تفعيل مشاريعها في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

تعليق عبر الفيس بوك