"البلديات" تستعرض احترازات التعامل مع الغذاء في ظل "كورونا"

مسقط - الرؤية

نفَّذتْ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لقاءً مرئيًّا حول "الإجراءات الاحترازية للتعامل مع الغذاء في ظل انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)"؛ وذلك عبر تطبيق وبيكس ميتنجز، وأدار اللقاء بدرية بنت أحمد الهطالية المدير المساعد لدائرة التخطيط والتطوير، وبمشاركة علي بن راشد الغافري المدير المساعد لدائرة التراخيص والتصاريح الغذائية بمركز سلامة وجودة الغذاء، وناصر بن سعيد الوهيبي المدير المساعد للدائرة القانونية.

واستعرضَ اللقاء مجموعةً من المحاور؛ من بينها: فيروس كورونا والغذاء، والإجراءات المتبعة في متاجر بيع المواد الغذائية، والتي يمكن تطبيقها بشأن سلامة العاملين بقطاع الأغذية وعلى الزبائن والمستهلكين، إضافة لإجراءات توصيل وتسليم طلبات الأغذية، وإجراءات استلام الوجبات الغذائية. وناقش اللقاء أيضًا دور المستهلك في حماية نفسه ومجتمعه من هذا الوباء، إلى جانب استقبال الأسئلة من المتابعين والرد عليها.

ويأتِي تنفيذ مثل هذه اللقاءات والبرامج التوعوية، ضمن جهود الوزارة لرسم وتحقيق الأهداف ومواصلة تطوير وتفعيل آليات العمل التوعوي، وتحديث البرامج التوعوية؛ من خلال استخدام وسائل العرض والاتصال الحديثة، واستثمار مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي والإعلام الإلكتروني؛ لإيصال رسالتها التوعوية ورؤيتها المستقبلية، وبناء شراكة مجتمعية فاعلة.

تعليق عبر الفيس بوك