1534 طلبا على خدمات المسلخ البلدي في صور

 

صور - يوسف البلوشي

استقبلَ المسلخُ البلديُّ في ولاية صور 1534 ذبيحة خلال العشر الأيام الأولى من يونيو الجاري، وسط إجراءات وقائية وصحية؛ حرصًا على سلامة العاملين والمستفيدين من خدمة الذبح والكشف البيطري بجميع مراحل العمل.

وتجاوَز عدد الذبائح في المسلخ 1534 رأسا من مختلف الأصناف؛ منها: 1105 رؤوس من الماعز والأغنام، إضافة لـ22 رأسا من الأبقار، والتي تمَّ الكشف عليها من قبل الطبيب البيطري قبل وأثناء عملية الذبح؛ للتأكد من خلوها من الامراض الفيروسية.. وأثناء الفحص البيطري، تم الكشف عن بعض الذبائح المصابة بالأمراض الفيروسية؛ حيث تم إتلاف 102 كيلوجرام من اللحوم لإصابتها بالتليف الكبدي والالتهاب الرئوي، وبعض الأمراض الفيروسية الأخرى.

وفي ظل تفشي فيروس "كورونا"، اتخذت بلدية صور سلسلة من الإجراءات الاحترازية للحدِّ من انتشار الفيروس أثناء أوقات العمل؛ حيث تمَّ تنفيذ العديد من البرامج التوعوية للعاملين بمسلخ البلدية؛ للحد من انتشار الأمراض الفيروسية أثناء مباشرة العمل؛ من خلال تعزيز الوعي لديهم بالإجراءات الاحترازية المطلوبة.

ويتمُّ تعقيم المسلخ والمعدات المستخدمة في الذبح بالمواد المطهرة على مدار الساعة.. فضلا عن إجراء فحوصات احترازية يومية للعاملين بمسلخ البلدية، وتوجيههم بضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي والالتزام باستخدام وسائل الحماية الشخصية، ويتمُّ استقبال المستفيدين من الخدمات المقدمة من المسلخ بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية المعلنة من قبل اللجنة العليا لبحث الية التعامل مع تطورات فيروس كورونا (كوفيد 19).

وتهيب بلدية صور بجميع سكان الولاية ضرورة التوجُّه للمسلخ، وتجنب الذبح في المنازل أو الاستعانة بمن يمارس أعمال الذبح بصفة غير قانونية من القصابين الجائلين؛ وذلك لعدم توافر البيئة الصحية للذبح، في ظل غياب الفحص البيطري، وجهلهم بالطرق السليمة في التعامل مع الذبائح؛ مما قد يشكل خطرا على الصحة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك