"الغرفة" تثمن التوجيهات السامية بتطوير ميناء الصيد البحري بولاية دبا

 

خصب- الرؤية

ثمَّن رائد بن محمد الشحي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة مسندم وأعضاء المجلس وعموم منتسبي الغرفة بالمحافظة، التوجيهات السامية التي أسداها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- والقاضية بتنفيذ مشروع تطوير ميناء الصيد البحري متعدد الأغراض بولاية دبا في محافظة مسندم.

وقال الشحي إنَّ المشروع يعد قيمة مضافة للمشاريع التنموية بالمحافظة، ومن شأنه المساهمة في تعزيز التنوع الاقتصادي ومواكبة خطط الحكومة في تعزيز البنى الأساسية الداعمة للمجالات المستهدفة في خطط التنويع الاقتصادي، وخلق بيئة عمل ممكنة وجاذبة للقطاع السمكي والقطاع السياحي والدعم اللوجيستي وممكن لها. وأضاف: "من المؤكد أن تكون لهذه المشاريع نتائج إيجابية مباشرة منها توفير فرص التوظيف في المشاريع السياحية والسمكية وقطاع الخدمات لتعزيز حركة النقل البحري واللوجيستي بالمحافظة، وتنشيط الحركة السياحية بالمحافظة".

وأكد الشحي أن التوجيهات السامية تأتي في إطار تنفيذ "استراتيجية مسندم 2040" ورؤية "عمان 2040"، وهو ما يؤكد الأهمية الاقتصادية والأولوية التنموية التي تحظى بها المحافظة ضمن الخطط الحكومية، وذلك لما تتمتع به من موقع استراتيجي مهم والذي سيكون له الأثر الكبير في نمو معدلات التبادل التجاري مع الكثير من دول العالم. وأضاف: "إن هذا المشروع سيُساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة، ويعزز من وجود البيئة الاستثمارية الجاذبة، وسوف يعمل بلاشك في تنمية المشاريع والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خاصة المرتبطة بالأنشطة المذكورة التي سيخدمها هذا المشروع التنموي، سائلين المولى عزَّ وجلَّ أن يحفظ مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- ويديم على عماننا الحبيبة التقدم والازدهار والإنجازات".

تعليق عبر الفيس بوك