"التجارة والصناعة" تناشد المراكز والمصانع التقيد بالإجراءات الاحترازية

مسقط - الرؤية

ناشدتْ وزارة التجارة والصناعة المراكزَ والمحلات التجارية، الالتزامَ بالشروط والضوابط التي حددتها الجهات المختصة خلال عملية التسوق للمستهلكين؛ بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وقالت الوزارة إنَّ الاجراءات تتضمن تنظيم عملية دخول المستهلكين على دفعات، ووضع مسافة أمان (مترين) بين مستهلك وآخر عند رُكن المحاسبة، وتعقيم عربات التسوق والأسطح، وتوفير المعقمات للمستهلكين. مؤكدة أنها سوف تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المراكز والمحلات التي لم تلتزم بهذه الإجراءات. وأكدت الوزارة أنه على المستهلكين -ومن أجل سلامتهم- التقيد والالتزام بهذه الإجراءات للحد من انتقال العدوى، وأن يكون التسوق بشكل فردي لكل أسرة مع لبس الكمام وتعقيم اليدين وتجنب التسوق خلال فترة الذروة، والتي تكون عادة بين الساعة الـ7 وحتى الـ10 مساء، موجهة الدعوة إلى المستهلكين للتسوق عبر التطبيقات الإلكترونية.

وتواصل اللجنة الفنية للفريق المعنى بمتابعة الجوانب الاقتصادية أعمالها في متابعة عمل المصانع المحلية العاملة في مجال السلع الأساسية، والتأكُّد من مخزون المواد الخام الأولية، والتأكد من توافر قطع الغيار لضمان استمرار عمل هذه المصانع.

تعليق عبر الفيس بوك