استئناف العمل في كل فروع بنك عُمان العربي

مسقط - الرؤية

أعلن بنك عُمان العربي استئناف العمل في كُلِّ فروعه ومكاتبه الـ60، وفق ساعات العمل المعتمدة سابقاً؛ وذلك في ضوء القرارات الأخيرة الصادرة عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، ورفع حالة الإغلاق عن غالبية المناطق في مختلف الولايات.

وقال رشاد بن جعفر الشيخ رئيس مجموعة التجزئة المصرفية بالوكالة: جاء قرارنا بالعودة إلى ساعات العمل المعتادة قبل بدء الحالة الوبائية، نابعاً من حرصنا على تقديم خدماتنا على أكمل وجه لكافة عملاء البنك في السلطنة؛ الأمر الذي ينسجم مع قرارات اللجنة العليا مؤخراً، والتي أشارت إلى ضرورة التأقلم مع الوضع الحالي والعودة تدريجيًّا للعمل لكي تعود عجلة التنمية للدوران من جديد. وعليه، تم اتخاذ القرار بإعادة افتتاح فروع البنك التي تم تقليص عملها خلال الفترة الماضية حرصا على سلامة العملاء والموظفين، والعودة للعمل وفق الأوقات المعتادة، وبالطبع مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الوقائية الصادرة عن الجهات المعنية لضمان أعلى معايير السلامة لعملائنا وموظفينا على حد سواء.

وكان بنك عُمان العربي قد أطلق في بداية الحالة الوبائية برنامجاً متكاملاً للتعامل مع هذه الجائحة على المستوى الداخلي، تحت مسمى "وقاية"، والذي تُشرف عليه مباشرة إدارة الموارد البشرية، حيث عمل البرنامج بنجاح على تقليل عدد الموظفين في مقرات العمل، وتفعيل آليات العمل عن بعد، في الوقت الذي عملت فيه مجموعة التجزئة المصرفية على تفعيل القنوات الرقمية بشكل كامل بحيث يستطيع العميل تلبية غالبية احتياجاته دون الإضطرار لزيارة الفرع.

وبرنامج "وقاية" تم تصميمه بحيث يستطيع التأقلم مع التغيرات بالسرعة المطلوبة وبدرجة عالية من المرونة، وقد نجح البنك  في تجاوز الفترة الحرجة لبداية انتشار الوباء ليصل اليوم إلى ما يمكن أن نسميه مرحلة التعايش التي تعتمد إلى حد كبير على الوعي والمسؤولية الفردية، إلى جانب المتابعة الدائمة والإشراف التنظيمي من قبل الإدارة.

وأضاف الشيخ: على الرغم من عودة كافة فروعنا للعمل كالمعتاد، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، إلا أننا مستمرون في حملاتنا التوعوية لتشجيع عملائنا على الاستفادة من واحدة من أفضل البنى الأساسية الرقمية على مستوى القطاع المصرفي، والتي يمتلكها بنك عُمان العربي. المستقبل كما يعلم الجميع يعتمد بشكل واسع على الحلول التكنولوجية المتطورة، ونحن بدأنا بالاستثمار في هذا المجال منذ سنوات لتوفير أحدث التقنيات المبتكرة لخدمة عملائنا بالشكل الأمثل مع الحد من التفاعل الشخصي المباشر، الأمر الذي أثبت جدواه خلال الفترة الماضية وأكد على دقة رؤيتنا لمستقبل القطاع المصرفي بشكل عام.

تعليق عبر الفيس بوك