وزير النقل: موعد تشغيل المطارات لم يتحدد.. وتنسيق لفتح الحدود مع الإمارات

الرؤية- مدرين المكتومية

توقع معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل فتح الحركة الجوية داخليا أولا ومن ثم الرحلات الدولية، لكنه أوضح أن موعد تشغيل حركة الطيران لم يتحدد حتى الآن.

وعقدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، صباح اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا عبر الاتصال المرئي، بمشاركة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، ومعالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، ومعالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل، وسعادة الدكتور أحمد بن محسن بن محمد الغساني رئيس بلدية ظفار، والدكتور سيف العبري مدير عام المديرية العامة لمكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة.

وقال معاليه إن اللجنة متريثة في فتح حركة الطيران نظرا للتطورات الوبائية، لكن الاستعدادات متواصلة لتنفيذ خطة تعافٍ متكاملة لقطاع الطيران، مشيرا إلى الانتهاء من كل الاشتراطات والبروتوكولات اللازمة لاستئناف حركة الطيران.

وأكد معاليه أن قرار فتح حركة الطيران الدولي لا يزال قيد النقاش، وأن إغلاق محافظة ظفار والدقم سيؤخر فتح المطارات.

وكشف معاليه أن الجهود متواصلة للتنسيق بين عُمان والإمارات للسماح بعبور بعض الأفراد، بجانب التنسيق المتواصل للفتح الكامل للحدود. وبين معاليه أنه لا تزال هناك خطورة في فتح القطاعات أو المواقع التي تشهد تجمعات مثل المساجد والجوامع وقاعات الأفراح، مشيرا إلى أهمية التدرج في فتح هذه القطاعات.

وبين وزير النقل أن من الضروري التأكيد على كيفية التفاعل بسرعة مع تغير المعطيات بدلا من اتخاذ قرارات ثم نتراجع عنها.

وأكد أن هناك استعدادات في جميع دول العالم لتدشين خطط تعافٍ متكاملة لقطاع الطيران.

وقال معاليه إن رواد الأعمال وأصحاب الأعمال بالسلطنة أمامهم فرصة ذهبية للاستفادة من نمو حركة التجارة الإلكترونية، لما تمثله من قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وأبرز معاليه جهود الوزارة في مكافحة انتشار فيروس كورونا، وقال إنه تم اتخاذ قرار بعدم استخدام المستندات الورقية نهائيا في الموانئ، وأنه يتم حاليا تخليص المعاملات إلكترونيا بنسبة 100%.

تعليق عبر الفيس بوك