بمشاركة السلطنة.. وزراء الصحة العرب يناقشون توفير علاج "كورونا" بأسرع وقت

مسقط - الرؤية

شاركتْ السلطنة، أمس الأربعاء، في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب عبر الاتصال المرئي؛ وذلك لمناقشة البيان الصادر عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية بشأن مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وزراء الصحة العرب (2).JPG
 

وترأسَ وفد السلطنة المشارك في الاجتماع سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية. وناقش المجتمعون عددًا من المواضيع؛ أهمها: تعزيز التنسيق العربي في مواجهة التداعيات الصحية للأزمة، مع النظر في تقديم الدعم اللازم للدول العربية الأكثر احتياجا حسب الإمكانيات المتاحة لدى كل دولة، وتعزيز أنظمة الصحة العامة مع إعطاء أولوية لدعم البلدان العربية ذات النظم الصحية الضعيفة وبصفة خاصة البلدان التي تعاني من أزمات إنسانية. وناقش الاجتماع تشجيع استمرار الامدادات الاغاثية الاساسية والمستحضرات والتجهيزات الطبية حال توافرها فيما بين دول المجلس، وإعداد دراسة عاجلة لاحتياجات ومتطلبات مرحلة ما بَعد الجائحة؛ بهدف تعزيز مناعة وجاهزية النظم الصحية والتعاون بين الدول الأعضاء للتعامل مع أي حدث طارئ في المستقبل، وتنسيق مجلس وزراء الصحة العرب مع منظمة الصحة العالمية بشأن مستجدات التدابير والاحتياطات العالمية لمكافحة الجائحة.

واستعرضَ المجتمعون المشاركة والانخراط بفاعلية في الجهود الدولية الهادفة للتوصل إلى علاج ناجع لـ"كوفيد 19"، والعمل على توفيره بأسرع وقت في الدول العربية، وتعزيز التعاون والشراكة بين الدول العربية في مجال البحوث الحيوية والفيروسية، ودعوة منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى حماية الأسرَى في السجون.

تعليق عبر الفيس بوك