أحد استثمارات الصندوق العُماني للتكنولوجيا

"كيوبكس" تفوز بجائزة مرموقة من "المنتدى الاقتصادي العالمي"

مسقط - الرؤية
فازت شركة كيوبكس -أحد استثمارات الصندوق العماني للتكنولوجيا- بجائزة ماراثون الحلول الابتكارية للمحيطات، وهي مسابقة أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي للوصول إلى أفضل الأفكار المبتكرة القائمة على التكنولوجيا التي تنقذ المحيطات، وضمَّت المسابقة 50 مشاركا من 15 دولة من إجمالي أكثر من 300 تطبيق.
وفازَ الفريقُ المبتكر من السلطنة -الذي يُمثله: هود الحوقاني، وحمزة الخروصي، وشيخ إحسان طارق- حيث يقوم عمل الشركة على تقليل انبعاثات 20% من سفن الشحن العالمية من خلال شراء وبيع مساحات الحاويات الغير مستخدمة على متن سفن الشحن الحالية؛ حيث تُسافر أكثر من 100 مليون حاوية من ميناء إلى آخر، بنسبة 50% فارغة وتسبب الهدر، وتنتج 280 مليون طن من انبعاثات الكربون، وتكلف الصناعة 25 مليار دولار كل عام، وهي فرصة مبتكرة لشركات النقل والشحن البحرية التقليدية في العالم باستخدام "كيوبكس"، والتي تستخدم تقنية "البلوكتشين" في المنصة لشراء أو بيع المساحات على أية حاوية متجهه إلى أي وجهة.
وقال هود بن يحيى الحوقاني رئيس الخدمات التجارية في "كيوبكس": فخورون بما حققناه من إنجاز عالمي بفوز "كيوبكس" بجائزة ماراثون الحلول الابتكارية للمحيطات، التي أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي، حيث إنَّ "كيوبكس" هي سوق رقمية متطورة وحل واحد للمزايدة وحجز حزم الشحن ليتم شحنها بشكل ملائم في جميع أنحاء العالم. وأشار إلى أنَّ "كيوبكس" تساعد في حجز تسليم الطرود الدولية بكفاءة من 1م³ أو 50 كجم حتى حمولة السفينة. وتابع أنه ومع وجود مجتمع متنامٍ من وكلاء الشحن وناقلات الشحن على حدٍّ سواء، فإن "كيوبكس" هي أسهل طريقة للناس لشحن بضائعهم إلى الخارج، أو للخروج؛ أي مساحة خالية في الحاوية أو السفينة لملايين المرسلين، كما تختصر عامل الوقت والجهد للحصول على المستندات الخاصة بالشحنه فان منصة كيوبكس تصدر جميع المستندات (شهادة الشحن والفواتير وشهادة المنشأ).
ومُنذ انطلاق المنصة في أكتوبر 2019، حجزت "كيوبكس" 5100 شحنة بمبالغ تتجاوز 100 ألف دولار، وحصلت على استثمارات بمبلغ 750 ألف دولا أمريكي من صناديق دولية، إضافة إلى الصندوق العماني للتكنولوجيا.

تعليق عبر الفيس بوك