"الوطنية للشباب" تطلق معسكرات الشباب التقنية

مسقط - الرؤية

أطلقتْ اللجنة الوطنية للشباب مشروعَ معسكرات الشباب التقنية، بالتعاون مع وزارة التقنية والاتصالات، وشركة مايكروسوفت، وشركة أنوتك؛ في إطار برنامج معسكرها التدريبي التقني للشباب الهادف لتمكين الطلاب والمهنيين من الحصول على فرص التدريب المناسب، وتسخير القدرات والإمكانات التقنية بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

ويقدِّم المعسكر التدريبي التقني للشباب مسارات مخصصة لتعلم تقنيات؛ مثل: الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، إلى جانب الروبوتات والطباعة ثلاثية الأبعاد والتطبيقات الذكية؛ حيث ستوفر مسارات الدورة التدريبية لمنتسبيها المعرفة التقنية اللازمة حول كيفية تنفيذ وتبني هذه التقنيات، وذلك بهدف تمكين وتحويل التحديات الموجودة إلى فرص متاحة عبر جميع الصناعات داخل السلطنة. وبلغ عدد المسجلين المستفيدين في هذا البرنامج 120 متدربا/مستفيدا، بواقع 30 متدربا/مستفيدا في كل مسار.

وقالتْ علياء الشنفرية عضو اللجنة الوطنية للشباب ورئيسة مشروع "معسكرات الشباب التقنية": سيعمل الشباب في مشروع معسكرات الشباب التقنية على توطين التقنيات الحديثة المختلفة بعد استفادتهم من التدريب التقني الذي تقدمه مايكروسوفت؛ لضمان نمو جيل تقني متخصص شاب. وتنفذ اللجنة الوطنية للشباب هذا المشروع ضمن برنامج "تطوير قدرات الشباب" من حزمة برامجها المستدامة الخمس.

وقال الشيخ سيف بن هلال الحوسني المدير العام لمايكروسوفت عُمان والبحرين: إنَّ اللجنة الوطنية للشباب تمضي في رحلة مدروسة لبناء ثقافة التعلم، وتمكين الشباب من ذوي المهارات؛ من أجل رفع مستوى مهاراتهم والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الرقمي للسلطنة، وأود التنويه بأننا نتطلع من خلال رسالتنا المتمثلة في تمكين كل شخص ومنظمة لتحقيق المزيد من الإنجازات إلى دعم جهودهم المبذولة لرعاية جيل من الشباب العماني المطّلع والمؤهل والمستعد للمستقبل.

وقال مهند الناعبي مدير مركز ساس لتطوير التطبيقات الذكية (مسار التطبيقات الذكية): تسعى وزارة التقنية والاتصالات، ومن خلال مشاريعها ومبادراتها المختلفة، لتطوير مهارات الشباب العماني، وإكسابهم المعارف والخبرات اللازمة لالتحاقهم بسوق العمل، أو البدء بمشاريعهم التجارية الخاصة، ومن هذا المنطلق تشارك الوزارة -ممثلة بمركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية- مع اللجنة الوطنية للشباب، في تنفيذ برنامج معسكرات الشباب التقنية، والذي يسعى لتمكين الشباب بالتقنيات الحديثة؛ ومنها: تطوير تطبيقات خاصة للهواتف الذكية بمختلف أنظمتها. لذا؛ تمَّ إنشاء مجموعة من البرامج التدريبية المتعلقة بهذا المجال عبر منصة Udemy التعليمية الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك