"منظمة الصحة": المصابون بـ"كورونا" دون أعراض نادرا ما ينقلون العدوى

ترجمة- رنا عبدالحكيم

قال مسؤولو منظمة الصحة العالمية إن المصابين بفيروس كورونا "كوفيد-19" الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض، لا يتسببون في نقل العدوى وانتشار الفيروس، الأمر الذي يُضعف بقوة مخاوف بعض الباحثين من صعوبة احتواء المرض بسبب العدوى الناتجة من حاملي المرض بدون أعراض.

وحسبما نشرت شبكة "CNBC" الأمريكية، فبعض الأشخاص، ولا سيما الشباب والأفراد الأصحاء، المصابون بالفيروس التاجي لا تظهر عليهم أعراض أو ربما تظهر عليهم أعراض خفيفة فقط، وقد لا تظهر أعراض أخرى إلا بعد أيام من إصابتهم بالفعل. وتشير الأدلة الأولية منذ بداية التفشي إلى أن الفيروس يمكن أن ينتشر عبر الاتصال الشخصي، حتى لو لم يكن لدى الناقل أية أعراض. لكن مسؤولي منظمة الصحة العالمية يقولون الآن إنه بينما يمكن أن يحدث انتشار الفيروس بدون أعراض، لكن الفيروس لا ينتقل بشكل أساسي من خلال هؤلاء الذين لا تظهر عليهم أعراض.

وقالت الدكتورة ماريا فان كيرخوف رئيسة وحدة الأمراض والأمراض الحيوانية المنشأ في منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي من الأمم المتحدة (شاهد فيديو المؤتمر الصحفي): "من البيانات المتوفرة لدينا، لا يزال من النادر جدا أن ينتقل  المرض من شخص عديم الأعراض فعليًا إلى شخص آخر". وأضافت "هذا أمر نادر للغاية".

تعليق عبر الفيس بوك