ناقش مقترحا لدراسة تأثير الجائحة علـى الاقتصاد العماني

مكتب مجلس الدولة يثمن المتابعة السامية لجهود الحد من انتشار"فيروس كورونا "

مسقط -الرؤية

أشاد مكتب مجلس الدولة بجهود السلطنة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ،وذلك بتوجيهات حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه اللّـه ورعاه-، معرباً عن تقديره للمتابعة الكريمة من لدن جلالته تأكيداً للحرص السامي علـى حماية جميع من يعيش على أرض عمان الطاهرة من مواطنين ومقيمين من هذا الوباء، والحد من تأثيره على جميع القطاعات.

وعبر مكتب المجلس عن امتنانه لأوامر جلالته -حفظه الله ورعاه- بانشاء مختبر مركزي للصحة العامة لمواكبة التطور التقني والأنظمة الحديثة لتعزيز الرعاية الصحية.

كما أبدى مكتب المجلس تقديره للإجراءات المتخذة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد١٩ ) ومساعيها المستمرة من أجل التصدي للجائحة، وحماية المواطنين والمقيمين من الإصابة بالوباء، والعمل علـى تقديم الرعاية الطبية والعناية اللازمة للحالات المصابة.

وأكًد مكتب المجلس على ضرورة مواصلة التجاوب الواعي من قبل جميع شرائح المجتمع مع الاجراءات الاحترازية الهادفة إلى الحد من انتشار الجائحة، سائلاً الله جلت قدرته أن يرفع هذا الوباء عن بلادنا وسائر بلاد المسلمين وعن البشرية جمعاء.

جاء ذلك في اجتماع مكتب مجلس الدولة السادس لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة، الذي عقده اليوم الثلاثاء ٩ يونيو ٢٠٢٠م، برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء مكتب المجلس وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس.

وناقش مكتب المجلس مقترح تعديل قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (٢٠٠١/١١٤).

واستضاف المكتب خلال الاجتماع المكرم ولي بن ناصر الشكيلي نائب رئيس اللجنة الاجتماعية والمكرم سالم بن خويطر المقبالي مقرر اللجنة لمناقشتهما حول الموضوع، ووافق المكتب على دراسة اللجنة للمقترح .

تعليق عبر الفيس بوك