"عمانتل" تعزز جهود الحفاظ على البيئة لتأمين مستقبل أفضل للأجيال

 

مسقط- الرؤية

قالت شركة عُمانتل إنها تولي اهتماماً كبيراً بالجوانب البيئية، وذلك في إطار سعيها للتقليل من الآثار السلبية على البيئة واستدامتها، حيث تشكل البيئة إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية الاستدامة في عمانتل، ومن أجل ذلك عملت الشركة على إطلاق وتبني العديد من المبادرات البيئية مستفيدة من ريادتها لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات علاوة على شراكاتها مع العديد من الأطراف ذات العلاقة وذلك بهدف تعظيم أثر هذه المبادرات.

وبحسب تقرير صحفي تلقت "الرؤية" نسخة منه، أوضحت عمانتل أنها تؤمن بأهمية الحفاظ على البيئة واستدامتها وتلتزم بالتقليل من آثار عملياتها على البيئة إضافة إلى التوعية بأهمية المحافظة عليها بين مختلف فئات المجتمع، وقد نجحت في  خفض انبعاثات الكربون خلال عام 2019م بنسبة 12% مقارنة بعام 2017 وهو ما يعكس التزامها باتفاقية باريس الخاصة بالتهديدات المتصلة بالتغيّر المناخي. وأولت عمانتل عند تصميم المبنى الرئيسي الجديد وفي مختلف مراحل بناء المشروع العوامل والجوانب البيئية الاعتبار خصوصاً من ناحية المواد المستخدمة في المبنى حيث بلغت نسبة المواد المعاد تدويرها  60% تقريبًا وذلك بهدف الحفاظ على مختلف الموارد بدون التأثير على جودة البناء، كما تفخر عمانتل بأنَّ نسبة التزام المشروع باستخدام مواد قليلة انبعاث الطاقة المستخدمة في الديكورات الداخلية بلغت 100%، بينما تم توريد 46،14% من المواد من السوق المحلي و100% من الأخشاب المعتمدة FSC.

وفي سياق آخر، دشنت عمانتل خدمة الفواتير الإلكترونية لمختلف خدماتها. وعلاوة على توفيرها السهولة على المشتركين، فإنِّها تساعد الشركة أيضاً في خفض الآثار الضارة على البيئة من عملياتها إذ تقوم الشركة بإصدار 19,9 مليون فاتورة، مما دفع الشركة لإيجاد حلول ساهمت بخفض الطباعة بنسبة 77%.

علاوة على ذلك، وفي عام 2019، تمَّ تدشين محطة للطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية تبلغ 750 كيلوواط ساعة لتغذية المقر الرئيسي للشركة، ومن المنتظر أن تساهم هذه المحطة في خفض استهلاك الطاقة من الشبكة بأكثر من 20%، كما بدأت عمانتل في تنفيذ مشروع تجريبي في 12 موقعاً تابعاً لها في محافظات الوسطى والداخلية والشرقية لتزويد أبراج الاتصالات بالطاقة باستخدام الألواح الشمسية والبطاريات.

وضمن جهودها للتخلص من النفايات الخطرة ودعم الاقتصاد الدائري وقعت عمانتل خلال عام 2019م، مذكرة تفاهم مع الشركة العُمانية القابضة للخدمات البيئية «بيئة»؛ حيث تنص مذكرة التفاهم على قيام «عمانتل» بتزويد شركة «بيئة» ببطاريات حمض الرصاص المستهلكة، والإطارات منتهية الصلاحية، والنفايات الإلكترونية والكهربائية ونفايات الورق وزيوت التشحيم المُستعملة الناتجة من أسطول النقل التابعة لها، وذلك للاستفادة ولاسترداد القيمة الاقتصادية منها بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك