"إشرافية سوق العمل" تناقش تأثيرات "كورونا" على مبادرات التشغيل

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة الإشرافية لمختبر سوق العمل والتشغيل ضمن البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي "تنفيذ" اجتماعها الرابع لهذا العام 2020، وذلك برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، وبحضور أصحاب السعادة وممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمختصين من وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.

واستعرضت اللجنة الموقف التنفيذي للمبادرات وما تم تحقيقه من خطوات العمل وفق الإطار الزمني المعتمد لها، إضافة إلى متابعة ما تم اتخاذه من إجراءات متعلقة بخطط تنفيذ المبادرات المعني بتنفيذها مختبر سوق العمل والتشغيل، مع التأكيد على أهمية تكامل الأدوار بين الجهات المشرفة على القطاعات المستهدفة ودور وزارة القوى العاملة كمُمَكِّن لهذه الجهات لتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج.

واستعرض الاجتماع المستجدات الناتجة عن تأثير جائحة كورونا "كوفيد-19" على سير عمل مبادرات المختبر والخطط البديلة لمتابعة التنفيذ وتحقيق مؤشرات الأداء.

من جانب آخر، جرت مناقشة لوحة قياس المؤشرات لعام 2020 وآليات التنفيذ لمراحل العمل القادمة المتفق عليها، إلى جانب الإطلاع على التقدم الذي حققه المختبر في مؤشرات قياس الأداء المطبقة في برنامج تنفيذ والتي يتم متابعتها من قبل المختصين بوحدة دعم التنفيذ والمتابعة.

تعليق عبر الفيس بوك