سوق مسقط يعاود الهبوط وينزل إلى 3535 نقطة.. و"العائد الكلي" يتراجع 0.15%

الرؤية - نجلاء عبدالعال

عَاوَد المؤشرُ العامُّ لسوق مسقط للأوراق المالية، أمس، الهبوطَ، مُتخليا عن 5 نقاط اكتسبها في الجلسة السابقة، ليغلق عند 3535 نقطة، كما تراجع مؤشر العائد الكلي بنسبة 0.15% مغلقا عند 4020 نقطة تقريبا.

وجاء الضغط على المؤشر من تراجع إغلاقات أسهم في قطاعي الخدمات واسهم بنكية خاصة سهم بنك مسقط، وحد من الخسائر ارتفاع أسهم أخرى؛ منها: سهم ريسوت للأسمنت والبنك الوطني العماني.

وخلال 294 صفقة جرت خلال الجلسة، تم تداول أسهم 33 شركة بقيمة 1.28 مليون ريال، وارتفع إغلاق 6 أسهم، فيما تراجعت 8 أسهم أخرى. ونظرا لسعره القليل فقد صعد سهم الخليجية لخدمات استثمار القابضة إلى أعلى قائمة الأكثر ارتفاعا بنسبة التغير في السعر وزاد السهم بيستين مثلتا 3.5%، أما ريسوت للأسمنت فقد ارتفاع إغلاقه إلى 352 بيسة بزيادة 2.3%، وارتفاع إغلاق سهم البنك الوطني إلى 160 بيسة بنسبة زيادة 1.27%.

بينما تراجع سهم المدينة للاستثمار واحتل صدارة الأكثر تراجعا حسب نسبة التغير في السعر، وفقد السهم بيسة واحدة، لكنها مثلت نسبة 4.35% من السعر ليغلق عند 22 بيسة فقط. وكان بنك مسقط والبنك الوطني العماني الأكثر تداولا من حيث قيمة التداولات ومثلت قيمة التداولات عليهما نحو نصف قيمة التداولات الإجمالية خلال الجلسة.

ومن أخبار السوق، أعلنت الشركة العمانية للاتصالات استقالة الرئيس التنفيذي للمالية بالشركة مارشال كاراتي، وذلك لأسباب خاصة حسبما جاء في إفصاح الشركة عبر موقع سوق مسقط للأوراق المالية. وأفادت الشركة بأن مجلس الإدارة قَبِل الاستقالة، وأن آخر يوم عمل له سيكون بتاريخ 31 يوليو 2020. وقدم مجلس الإدارة الشكر لكاراتي على مساهماته خلال الأربع سنوات ونصف السنة التي قضاها بالشركة، وأوضح أن الإعلان عن الرئيس التنفيذي للمالية الجديد أو من سيتم تكليفه بمهام الوظيفة سيتم خلال الفترة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك