"الطيران العماني" يؤكد الجاهزية لاستئناف الرحلات بغضون 48 ساعة إذا تطلب الأمر

مسقط- الرؤية

استعداداً لاستئناف رحلاته المجدولة، يواصل الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة، مهام عمليات الصيانة والادامة لأسطول طائراته وفق أعلى المعايير الدولية خلال فترة توقف العمليات الحالية، ذلك لضمان الحفاظ على جميع طائرات الشركة وفق أعلى مستويات الصلاحية للطيران استعدادا للعودة إلى الخدمة.

وينفذ فريق العمل من المهندسين المؤهلين وذوي الخبرة العالية على الطائرات الرابضة في أماكنها على الأرض برامج الصيانة الوقائية الدقيقة لضمان التخزين المتقن لكافة أنظمة الطائرات، لحين عودتها للعمل مجدداً. وقد شملت العمليات فصل البطاريات، وتغطية المحركات وكذلك المقاعد، وخلال عملية التخزين، يعمل الفريق على إعادة شحن البطاريات بشكل دوري وتدوير الإطارات للتأكد من عدم طروء أي تلف عليها خلال فترة التخزين.

الطيران العماني (2).jpg
الطيران العماني (1).jpg
 

ويتضمن برنامج الصيانة المكثف إجراء عمليات الفحص اليومية والأسبوعية التي تتم وفقًا لجدول زمني، بالإضافة إلى الفحص الروتيني المعتاد. وأنجز الطيران العماني مؤخراً كافة عمليات الصيانة الرئيسية وغير الرئيسية على قطع أسطوله، إضافة إلى خضوع البعض منها لعملية تجديد المقصورات الداخلية.

ويلتزم الفريق في عمله على صيانة الرحلات العارضة غير المجدولة ليتوافق مع أعلى معايير الأمن والسلامة، حيث يرتدي العاملون الأردية الطبية الواقية، إضافة إلى الكمامات، كما يتم توفير المعقمات وأجهزة قياس درجات الحرارة التي يتم تسجيلها قبل بدء المهام الموكلة ومراقبتها طوال فترات العمل للتأكد من خلوهم من أي عارض صحي، إضافة إلى تطبيق التباعد الإجتماعي.

وقام فريق الطيران العماني بوضع خطط وتدابير وقائية محكمة وشاملة لضمان جاهزية أسطول الناقل لاستئناف الحركة الجوية في غضون 48 ساعة؛ إذا تطلب الأمر، بحسب نوع وحجم الطائرة.

ويعمل الطيران العماني عن كثب مع مختلف الجهات الصحية الرسمية والخبراء في قطاع الصناعة لضمان مواءمة واتباع أقصى معايير الأمن والسلامة المعمول بها في كافة الأوقات.

تعليق عبر الفيس بوك