اعتماد تشكيل لجنة الزكاة بولاية مصيرة

مصيرة- علي بريّاء

اعتمدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تشكيل لجنة الزكاة بولاية مصيرة لتساهم في تفعيل رسالتها الإنسانية والإجتماعية من خلال تلقيها لأموال المزكين وصرفها في إعانة المحتاجين في مختلف جوانب المساعدة التي تحقق التكافل الاجتماعي.

وتتكون لجنة الزكاة بولاية مصيرة من  اللجان الفرعية الآتية: لجنة الخدمات والبحث الإجتماعي ولجنة الجباية وتنمية الإيرادات ولجنة العلاقات العامة لجنة التوعية والإعلام لجنة ولجنة المحاسبة والتدقيق المالي.

وتضم لجنة الزكاة بولاية مصيرة وفق القرار الوزاري رقم (354/ 2020): حمود بن حميد بن سالم الجامعي رئيس اللجنة، وعبدالعزيز بن سعيد بن محمد المجعلي نائبا للرئيس، وعضوية كلا من يوسف بن صالح بن عبدالله العامري وسالم بن محمد بن حميد القرمشي ومسلم بن سالم بن حمد المسلمي وبدربن حميد بن أنعم اليماني ويوسف بن عبيد بن عبدالله الجنيبي وسعدون بن محمد بن سالم الوهيبي وعبدالله بن خميس بن سليم العويسي وجاسم بن عيد بن سالم الحميدي.

وقال حمود بن حميد بن سالم الجامعي رئيس لجنة الزكاة بولاية مصيرة إن تشكيل اللجنة يأتي في إطارالمسؤولية الإجتماعية لتقديم المساعدات العينية والنقدية للأسرالمعسرة في أنحاء الولاية؛ حيث تهدف اللجنة إلى العمل على نشر الوعي لدى عامة الناس حول فرضية الزكاة وأهمية الصدقات وتعريف أبناء المجتمع المحلي بأثر الزكوات والصدقات في تحقيق المتعاون بينهم. بالإضافة إلى الوقوف على الفروق الشرعية بين الصدقة والزكاة إلى جانب توعية الناس بها.

وحول مهام اللجنة، أشار رئيس لجنة الزكاة بولاية مصيرة إلى ان اللجنة تقوم من خلال مجموعة من الاعضاء المتطوعين بدراسة وافية للأسرالمعسرة وتقييم وضعها المعيشي، وذلك بناء على زيارات ميدانية لهذه الأسر، وبعد دراسة حالة الأسر تدرج ضمن قائمة الأسر المتعففة ويتم ايصال المساعدات العينية والنقدية لها.

تعليق عبر الفيس بوك