"حماية المستهلك": 10 آلاف شكوى وبلاغ خلال جائحة "كورونا"

مسقط - الرؤية

تلقَّت الهيئة العامة لحماية المستهلك 10190 شكوى وبلاغا خلال الفترة من 25 فبراير وحتى نهاية مايو من العام الجاري؛ وذلك عبر مُختلف قنوات التواصل: شبكات التواصل الاجتماعي، وموقع الهيئة الإلكتروني، ومركز الاتصالات؛ في ظل جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)؛ نظرا لإغلاق قاعات خدمات المراجعين في ديوان عام الهيئة وجميع مديرياتها وإداراتها في المحافظات؛ تنفيذا لقرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وتوزَّع إجمالي الشكاوى والبلاغات التي تلقتها الهيئة بين تطبيق "ميدان" بـ6138 شكوى وبلاغا، و4052 شكوى وبلاغا عبر حسابات الهيئة في شبكات التواصل الاجتماعي، وقد تمحورتْ أغلب الشكاوى والبلاغات حول ارتفاع أسعار عدد من السلع، فيما ارتبط الباقي منها بالعروض الترويجية وانتهاء صلاحية السلع ورفض تقديم الخدمة...وغيرها؛ حيث تم بحثها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وتؤكد هذه الإحصائيات ثقة المستهلك بالهيئة في استرجاع حقوقه من جهة، ووعيه المرتفع بحقوقه وأهمية المطالبة بها وعدم التنازل عنها من جهة أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك