"الموج للجولف" يحصل مجددا على اعتراف عالمي في التميز البيئي

 

 

مسقط - الرؤية

حَصَل الموج للجولف -الذي يُعد أحد أفضل ملاعب الجولف في منطقة الشرق الأوسط- على "شهادة أودوبون العالمية للبيئة" للمرة الثانية؛ من خلال البرنامج الخاص بملاعب الجولف التابع لمؤسسة أودوبون العالمية.

وحصل الموج للجولف على شهادة أودوبون المرموقة العالمية للبيئة للمرة الأولى في العام 2014، ليصبح حينها أول ملعب للجولف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد استطاع الموج للجولف تحقيق هذا الإنجاز المتميِّز ثلاث مرات متتابعة بفضل جهود إدارته ونهجها الصديق للبيئة، والذي اعتمدته من أجل الحفاظ على النادي كموطن لمجموعة متنوعة من الكائنات البرية. وقد بذل فريق إدارة الموج للجولف مؤخراً جهوداً مضاعفة من خلال إجراء تقييمات منتظمة للمنشأة؛ مما توّج بحصول الموج للجولف على شهادة أودوبون العالمية للبيئة للمرة الثالثة في العام 2020. ويعد الموج للجولف واحداً من الملاعب الحاصلة على شهادة المنظمة البيئية للجولف والتي يبلغ عددها 200 ملعب في جميع أنحاء العالم، وأحد الملاعب المعتمدة من قبل مؤسسة أودوبون العالمية للبيئة والمنظمة البيئية للجولف في وقت واحد، والتي يقل عددها عن 20 ملعبا.

وقال ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط: فخور جدًّا بالجهود التي بذلها فريق إدارة الموج للجولف، والتي نجحت بالحفاظ على التراث البيئي لملعبنا، وتكللت بحصولنا على شهادة أودوبون العالمية للبيئة للمرة الثالثة؛ حيث يعدُّ هذا إنجازاً مهمًّا لجهودنا في الحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة والموازنة بين الطبيعة ونمط الحياة العصرية المميز، ونحرص على حماية التنوع البيولوجي في ملعب الموج للجولف ومحيطه؛ فهذا برأينا أمر جوهري من أجل توفير مرافق عالمية المستوى للاعبي الجولف لدينا. ولقد مكَّنتنا جهود موظفي الموج المستمرة من أن نصبح أول الحاصلين على شهادة أودوبون للبيئة في منطقتنا في العام 2014. إنَّ حُصولنا على شهادة أودوبون للبيئة مجدداً يُعزِّز موقعنا والسلطنة على خارطة العالم كأبرز الرائدين في الوعي البيئي.

وقال ستيفن جونسون مشرف الملعب في الموج للجولف: سعداء جدًّا بحصولنا على شهادة أودوبون العالمية للبيئة، وشهادة المنظمة البيئية للجولف؛ فهذا دليل واضح على التزامنا بحماية البيئة وتحقيق الاستدامة البيئية. وتابع قائلاً: تمتلك هذه المنظمات شهرة عالمية واسعة لنهجها المتطور في ممارسات إدارة ملاعب الجولف المستدامة. وتأتي شهاداتها لتؤكد تحقيقنا أعلى المعايير البيئية في إدارة ملاعب الجولف وريادتنا في هذا المجال على مستوى العالم.

ويوفِّر برنامج مؤسسة أودوبون العالمية لملاعب الجولف -المعتمد من قبل جمعية الجولف الأمريكية- العديد من المعلومات والإرشادات الضرورية لمساعدة نوادي الجولف حول العالم من أجل الحفاظ على الحياة البرية، وتعزيزها، وحماية الموارد الطبيعية. وتقع ملاعب الجولف الحاصلة على شهادة أودوبون للبيئة في كلٍّ من: الولايات المتحدة، وإفريقيا، وأستراليا، وكندا، وأمريكا الوسطى، وأوروبا، والمكسيك، وجنوب شرق آسيا.

تعليق عبر الفيس بوك