بنك نزوى أفضل مؤسسة مالية إسلامية في السلطنة خلال 2020

 

مسقط- الرؤية

تبوأ بنك نزوى مركزاً رائداً بصفته أحد المؤسسات المالية المرموقة العالمية؛ حيث فاز مؤخراً بجائزة "أفضل مؤسسة مالية إسلامية في عُمان لعام 2020" حسب تصنيف مجلة جلوبال فايننس. وقد تحقق ذلك تقديراً لدوره المتميز في قطاع التمويل الإسلامي في العالم، حيث استحق البنك هذه الجائزة بناءً على أدائه المالي المتطور ومحفظة منتجاته المتنوعة وخدماته المعززة والاستثمار في التكنولوجيا والنمو في الأعمال المصرفية والتغلغل في السوق.

ولكونه البنك الوحيد في السلطنة الذي فاز بهذا اللقب، فإنه سيستمر في تمهيد الطريق نحو ازدهار التمويل الإسلامي في السلطنة. ورغم الأوضاع الحالية والتحديات الاقتصادية، إلا أنه تمكن من تحقيق نمو كبير في صافي أرباحه بلغ 31% خلال الربع الماضي من هذا العام مما يعتبر إنجازاً رائعاً في هذه الصناعة. وفي عام 2019، نمت أصوله الإجمالية بنسبة 19% لتصل إلى7, 2 مليار دولار أمريكي كما تضاعفت حسابات العملاء. وبهدف التركيز على العملاء واعتبارهم في المقام الأول لأعمال البنك، فإن البنك يستثمر في قنواته الإلكترونية مما يمكنه من تحقيق زيادة كبيرة في قاعدة عملائه من الأفراد والشركات. وبالإضافة إلى ذلك، وطبقاً لبيانات جلوبال فايننس، فإنِّه يمكن ألا تتأثر البنوك الإسلامية الرائدة كثيراً بالأزمة العالمية بفضل وضعها المالي السليم والسيولة الكافية والاحتياطي الجيد.

ولا تقتصر دلالة هذه الجائزة على نجاح البنك فحسب، بل إنها تعبر أيضاً عن زيادة ثقة العملاء في الخدمات المصرفية الإسلامة ككل. وإننا فخورون بأن نكون رواد هذا التغيير. ورغم التحديات الاقتصادية الحالية إلا أنَّ التقارير الإحصائية تُشير إلى أنَّ البنوك الإسلامية كانت أفضل أداءً من البنوك التقليدية.

وقال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "إننا نعزو نجاحنا إلى تفاني عملائنا، والدعم المتواصل الذي نحظى به من قبل مساهمينا، والولاء المستمر الذي يبديه عملاؤنا. وسنعتبر كل نجاح دافعاً لنا لمواصلة الاستمرار في ريادة هذه الصناعة، وطرح المنتجات المبتكرة التي تفيد عملاءنا الأعزاء".

ويُعد بنك نزوى البنك الإسلامي الرائد في عُمان، وقد تمكن من حصد العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية على مدى السنين. وحصل مؤخراً على لقب "المؤسسة المالية للعام" وذلك في نسخة عام 2019 من جوائز "ميد" المرموقة. وفاز أيضا بجائزة مجلة فوربس الشرق الأوسط لأفضل 25 شركة مدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية في السلطنة. إضافة إلى فوزه بجائزتين في حفل جوائز التمويل الإسلامي العالمية لعام 2019 وغيرها الكثير. ويواصل البنك الاستثمار في موظفيه، وتعزيز بنيته التحتية، والاستفادة من التطورات التكنولوجية لمواكبة النمو المتوقع للتمويل الإسلامي.

تعليق عبر الفيس بوك