بدء انعقاد الجمعيات العامة للشركات المساهمة المقفلة إلكترونيا

 

مسقط - الرؤية

عقدت، أمس، الشركة الأهلية للصناعات التحويلية (ش.م.ع.م) اجتماعَ جمعيتها العمومية إلكترونيًّا، عبر المنصة الإلكترونية، من خلال شركة مسقط للمقاصة والإيداع، وبحضور موظفي وزارة التجارة والصناعة.

وأصدرتْ وزارة التجارة والصناعة -خلال الفترة الماضية- قراراً حول ضوابط انعقاد الجمعيات العامة للشركات المساهمة المقفلة باستخدام وسائل التقنية الحديثة؛ وذلك لتيسير وتسهيل أعمال الشركات المساهمة المقفلة لعقد اجتماعاتها عبر وسائل التقنية الحديثة، بدلا من اجتماع المساهمين في مكان واحد؛ للحدِّ من التجمعات وانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وقد حدَّد القرار أن تتولى شركة مسقط للمقاصة والإيداع توفير المنصة الإلكترونية لنقل وقائع الاجتماع والتصويت على مقرراتها، واحتساب الأصوات، وفرز نتائج التصويت على انتخابات أعضاء مجلس الإدارة، كذلك حدَّد القرار عددًا من الضوابط لانعقاد الجمعيات العامة للشركات المساهمة المقفلة باستخدام وسائل التقنية الحديثة؛ مثل: طريقة الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة، والتصويت على بنود الاجتماع. كما يجب على جميع المساهمين التأكُّد من تحديث بياناتهم لدى شركة مسقط للمقاصة والإيداع، خصوصا رقم الهاتف النقال، ليتمكن من المشاركة في الجمعية.

وتدعُو الوزارة جميع الشركات المساهمة المقفلة المنتهية سنتها المالية بتاريخ 31/‏‏‏12/‏‏‏2019م إلى التقيد بعقد جمعياتها العامة قبل نهاية شهر يوليو المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك